أعرب ديتمار هامان، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم السابق، عن قناعته أن يورجن كلوب، المدير الفني الذي سيرحل بنهاية الموسم، سيتم تكريمه على عمله خلال الأعوام التسعة الماضية بإقامة تمثال له في ملعب أنفيلد.

وقال هامان إن كلوب يحظى بحب كبير بسبب نجاحه مع الفريق وبنتائجه الإجمالية، ويتوقع أن يتم تكريم مواطنه الألماني بنفس الطريقة التي تم بها تكريم اسطورة ليفربول بي شانكلي، حيث يتواجد التمثال الخاص به أمام مدرج كوب.

وقال هامان: "الرابط بين الجماهير واللاعبين والمدربين هو ما يصنع النادي. ولكني لا أعتقد أن هناك مدربا سابقا أعطاهم مثل هذا الحب في المقابل".

وأضاف: "لهذا السب أعتقد أنهم سوف يقيمون تمثالا له بجانب بيل شانكلي".

وتولى كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر 2015، وتوج معه بعدد من الألقاب، بما في ذلك دوري الابطال في 2019 ولقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى بعد 30 عاما، في 2020.

وأعلن كلوب في يناير الماضي، إنه سيتنحى عن منصبه عقب نهاية الموسم، وستكون مباراة الفريق أمام وولفرهامبتون المقرر إقامتها غدا الأحد هي الأخيرة له.

ولعب هامان مع ليفربول في الفترة من 1999 إلى 2006، وكان جزءا من الفريق الذي تمكن من قلب تأخره بثلاثية نظيفة للفوز على ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005.

وقال هامان إن كلوب "قام بتغيير العقلية في النادي والمدينة كلها".

وأضاف هامان، الذي يعمل كناقد في شبكة "سكاي":" سيكتب اسمه في كتب التاريخ، وأعتقد أنه يمكنك أن تتحدث عن حقبة في هذا العصر".

وتابع هامان أن خليفة كلوب، أرني سلوت مدرب فينورد، ستكون بدايته صعبة بعد حقبة كلوب، موضحا:"ستكون صعبة. رأيت في مانشستر يونايتد وأرسنال ماحدث عقب رحيل المديرين الفنيين السير أليكس فيرجسون وأرسين فينجر".

ولكن هامان تحدث عن فرصة للمدرب الجديد لأن كلوب بدأ بالفعل إعادة بناء الفريق هذا الموسم، ولن يضطر سلوت للبدء من الصفر.

واستطرد هامان: "لو كان المدرب الجديد قد جاء في العام الماضي، لكان هذا مستحيلا هذا مستحيلا. ربما يكون هذا سبب بقاء كلوب في هذا العام. الآن لديهم فريق واعد للغاية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب

إقرأ أيضاً:

بتورتة وكاب.. محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ 32

نشر محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، صورة وهو يحتفل بعيد ميلاده الـ32.

ظهر محمد صلاح في الصورة مرتديًا قبعة وأمامه كعكة احتفالاً بذكرى ميلاده.

خلال مسيرته الاحترافية، شهدت قيمة محمد صلاح التسويقية تطورًا كبيرًا. بدأ مشواره الكروي مع المقاولون العرب بقيمة 25 ألف يورو في عام 2010، ووصلت قيمته حاليًا إلى أكثر من 65 مليون يورو، مما يجعله من أغلى لاعبي العالم.

حقق صلاح العديد من الجوائز الكبرى مع ليفربول، وأثبت نفسه في أوروبا حيث تغنت به الصحف العالمية. من بين إنجازاته الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، السوبر الأوروبي، كأس الرابطة الإنجليزية، كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الدرع الخيرية.

وحصل صلاح على العديد من الألقاب الفردية طوال مسيرته، منها أفضل لاعب صاعد في إفريقيا والفتى الذهبي من الاتحاد العربي وأفضل لاعب عربي في العام، وحصل على التشكيل المثالي من الاتحاد الافريقي 3 مرات والتشكيل المثالي في كأس أمم إفريقيا عام 2017 وعام 2021 وأفضل لاعب إفريقي مرتين متتاليتين وأفضل لاعب في إنجلترا، وحصل على الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي 3 مرات، وأفضل لاعب وأفضل صانع أهداف في الدوري الإنجليزي وجائزة جمهور ليفربول لأفضل لاعب مرتين.

وأصبح صلاح صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي منتخب مصر برصيد 56 هدفًا ويسبق النجم الأسطوري حسام حسن المدير الفني الحالي للمنتخب برصيد 68 هدفًا.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • معلومات تتحدث عن احتمال التحاقه برونالدو في النصر.. راموس يكشف أسباب رحيله عن إشبيلية
  • تيلدا سونتون مفاجأة الموسم الرابع من The Boys
  • 20 لاعبًا خارج صفوف الأهلي السعودي بالميركاتو.. تفاصيل
  • المحلل كسوة ل"اليوم 24": الرجاء استحق التتويج بلقب البطولة نظير الموسم الاستثنائي الذي قدمه
  • الهلال يقترب من تسجيل نيمار في قائمة الموسم المقبل
  • بتورتة وكاب.. محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ 32
  • ريال مدريد يسند مهمة تقديم مبابي للجماهير إلى زيدان
  • حقيقة مفاوضات النصر للتعاقد مع فان دايك
  • مدرب تشيلسي السابق: صلاح لاعب من طراز عالمي وكنت أتمنى تدريبه
  • أمم أوروبا 2024.. عودة كانتي تثير حماس منتخب فرنسا