تباين أداء الأسهم الأميركية عند الإغلاق، في جلسة يوم الجمعة، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد موجة صعود استمرت أسابيع دعمتها بيانات عززت التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام.

 

وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بعد تقليص الخسائر وانخفض المؤشر ناسداك، لكن كلا منهما سجل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع المؤشر داو جونز ليسجل خامس مكسب أسبوعي على التوالي.

 

ووفقا لبيانات السوق، فقد أغلق المؤشر ستاندرد اند بورز 500 مرتفعا بنسبة 0.12 بالمئة إلى 5303.27 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.07 بالمئة إلى 16685.97 نقطة، وزاد المؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.34 بالمئة إلى 40003.88 نقطة، وهي المرة الأولى التي يتخطى فيها مستوى 40 ألف نقطة.

 

وعلى أساس أسبوعي، ارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.54 بالمئة، والمؤشر ناسداك المجمع بنسبة 2.11 بالمئة، والمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.24 بالمئة.

 

وكانت وول ستريت تلقت الأسبوع الماضي دفعة إيجابية من تقرير التضخم الأميركي لشهر أبريل والذي أظهر تباطؤ ضغوط الأسعار الأساسية في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، ما عزز الآمال في تمكن الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي. وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى تزايد الثقة في حدوث تخفيضين للفائدة بنهاية 2024.

 

كيف تبدأ التداول على مؤشر داو جونز (US30)؟

 يتوفر التداول على مؤشر داو جونز على منصتنا xStation للتداول حيث يمكنك بدء تداول أكبر المؤشرات الأمريكية جميعها عن طريق الدخول في معاملات عقود الفروقات (CFD) من خلال الأداة US30 واستخدام الرافعة المالية. يمكنك الاستفادة من تقلبات السوق وفتح المراكز أثناء تحركات الأسعار السريعة للغاية من خلال تداول مؤشرات داو جونز. الرافعة المالية هي أداة محفوفة بالمخاطر، لكنها بالطبع يمكن أن تضاعف أرباح المتداول اليومي. يستهدف التداول على داو جونز (US30) المتداولين النشطين الذين ليس لديهم مشكلة مع تقلبات المحفظة الناتجة عن الرافعة المالية.

بفضل الرافعة المالية بنسبة 1:20، ستحتاج فقط إلى هامش بمقدار 5٪ لفتح مركز. باستخدام 1000 دولار أمريكي سوف تفتح مركزًا بقيمة 20000 دولار أمريكي. بسبب أدوات العقود مقابل الفروقات ذات الرافعة المالية، يمكن أن يكون مستوى المخاطرة للمركز مرتفعًا، ونتيجة لذلك من المتوقع أيضًا أن تكون الخسارة المحتملة أعلى. يتيح تداول داو جونز (US30) للمتداولين فرصة فتح صفقات بيع وشراء. تمنح المراكز القصيرة (البيع) للمتداولين الفرصة لتحقيق أرباح عندما تنخفض أسعار السوق.

الرسوم الوحيدة التي تتحملها لمثل هذا التداول هي السبريد (الفرق بين سعر الشراء ASK وسعر البيع BID) ونقاط المبادلة. تكلفة السبريد صغيرة جدًا ويكلف سنتات وفق حجم مركزك. نقاط المبادلة هي التكاليف التي يتكبدها الوسيط لتمويل المراكز ذات الرافعة المالية؛ يتم تحميل رسوم المقايضة يوميًا على المركز المفتوح على أداة داو جونز.

من خلال تداول عقود داو جونز، يمكنك الاستفادة من التقلبات وفتح المراكز حتى أثناء تحركات الأسعار السريعة للغاية. الرافعة المالية هي أداة عالية المخاطر وقد تسبب خسائر، ولكنها يمكن أن تضاعف أرباح المتداول اليومي أيضًا.

يعتبر تداول مؤشر داو جونز بمثابة مضاربة، ومن وجهة نظر المتداولين النشطين، فقط تقلبات الأسعار هي التي تهم هذه الأداة. هذا النوع من العقود هو اتفاقية مالية تقوم بدفع الفرق في سعر التسوية بين المعاملة المفتوحة والمغلقة دون أي تسليم مادي للأداة المتداولة.

يتيح لك التداول عبر الإنترنت بدء التداول على الداو جونز دون مغادرة المنزل، بدون عمولات وبفروق أسعار منخفضة. أيضًا نظرًا لارتفاع السيولة في سوق داو جونز (US30)، يمكنك إغلاق مركزك بنقرة واحدة بالفأرة في أي وقت عندما يكون السوق مفتوحًا. هذا هو السبب وراء ازدياد شعبية تداول عقود US30 عبر الإنترنت.

الاستثمار في أسهم داو جونز 

إن التداول على المؤشرات باستخدام الرافعة المالية ينطوي على مخاطر عالية بالطبع، ولكن القيام بالصفقات الجيدة يمكن أن يوفر عوائد عالية جدًا على هذا الاستثمار. بالنسبة للمستثمرين الذين ليسوا نشطين للغاية ويفضلون الاستثمار السلبي فقط في مؤشر داو جونز، فإننا نقدم أيضًا صناديق الاستثمار المتداولة التي تعرض مؤشر داو جونز الصناعي الأمريكي مثل: صناديق المؤشرات المتداولة المتراكمة iShares Dow Jones Industrial UCITS CIND.UK وCNDX.UK، أو صناديق مؤشرات التداول باستخدام عقود الفروقات على SPDR Dow Jones Industrial Trust (DIA.US) والتي تتتبع أسعار مؤشر داو جونز وتستهدف المستثمرين الأكثر عرضة للمخاطرة. يمكنك قراءة المزيد حول الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لأول مرة في تاريخه مؤشر داو جونز الأميركي المؤشر ستاندرد اند بورز جلسة يوم الجمعة الأسهم الأميركية مؤشر داو جونز التداول على یمکن أن

إقرأ أيضاً:

البورصة تخسر 16 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت مؤشرات البورصة بصورة جماعية في نهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، وانخفض رأس المال السوقي بنحو 16 مليار جنيه، مدفوعة بمبيعات المستثمرين العرب والأجانب، ليسجل في الختام 1.813 تريليون جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق "EGX30"  بنسبة 0.62%، ليغلق عند مستوى 26,922.76 نقطة، كما انخفض مؤشر" EWI- EGX70" بنسبة 0.56%، ليغلق عند مستوى 5,932.24 نقطة، وكذلك مؤشر "EGX100" بنحو 0.81%، ليغلق عند مستوى 8,554.56 نقطة.

كما تراجع مؤشر "EGX30 Capped"  بنسبة 1.14% ليغلق عند 32,776.67 نقطة وكذلك مؤشر EGX30-TR بنسبة 0.6%، ليغلق عند مستوى 11,621.08 نقطة، وهبط أيضا مؤشر EGX SP بنسبة 1.28%، ليغلق عند مستوى 5,360.98 نقطة.

كما سيطر على تعاملات المستثمرين العرب والأجانب الاتجاه البيعي، مسجلين صافي بلغ 448.8  مليون جنيه، 184.2 مليون جنيه على الترتيب، بينما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء مسجلين صافي بلغ 633.1 مليون جنيه.

وسجلت قيم التداولات اليوم لتسجل نحو 8.8 مليار جنيه، وذلك بعد التداول على 798.9 مليون سهم، من خلال 95.6 ألف صفقة منفذ.

مقالات مشابهة

  • مؤشر داو جونز يسجل أفضل أداء في 2024
  • مكاسب شهرية قوية للأسهم الأميركية
  • مؤشر التضخم المفضل للفيدرالي الأميركي يتباطأ في أبريل
  • الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع
  • مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
  • أسواق المنطقة تتباين وسط ترقب لبيانات التضخم في أميركا
  • وول ستريت تفتح على انخفاض بعد بيانات النمو الضعيفة
  • البورصة تخسر 16 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة