أعطى اجتماع أمني وقبلي مشترك عقد في مديرية الحد بمدينة يافع- محافظة لحج، مهلة أخيرة للمطلوبين أمنياً لتسليم أنفسهم قبل انطلاق حملة أمنية واسعة لضبطهم على خلفية التوترات الأخيرة التي شهدتها المديرية.

الاجتماع الذي ترأسه أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، حضره عدد من المشايخ والوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية من أبناء مديرية الحد.

ووقف أمام آخر مستجدات جهود الحملة الأمنية للقوات الأمنية المُشتركة التي انطلقت بداية شهر مايو الجاري، وكذا ما حققته من نجاحات أمنية، ومنها التوقيع على وثيقة إنهاء الثارات القبلية والاحتكام للقانون، وضبط عدد كبير من المطلوبين أمنيًا، إلى جانب دك متارس الفتنة والثارات القبلية في الحد.

وخرج الاجتماع، بقرار إعطاء مهلة للمطلوبين أمنيًا في مديرية الحد، الذين لا يزالون فارين من العدالة، حيث تم منحهم مهلة أخيرة، وذلك من خلال إلزام كل شيخ قبيلة ممن لديهم مطلوبون أمنيًا تسليمهم إلى قيادة الحملة الأمنية المُشتركة خلال فترة أقصاها السبت 18 مايو 2024م، ما لم ستتخذ قيادة الحملة الإجراءات القانونية اللازمة لضبطهم.

وأكد العميد الربيعي، على أن: "القضاء على الاقتتال والفتن والثارات القبلية، مهمة الجميع، لا سيما وأنها ألحقت الضرر بكافة أبناء الحد"، مُشيرًا إلى أن: "مديرية الحد ظلت لسنوات طويلة وهي تغرق في هذا المستنقع، وحصدت الثارات أرواحا بريئة كثيرة، ونشرت الرعب والخوف بين أوساط السكان والمواطنين".

وجدد العميد الربيعي، التأكيد على مواصلة الحملة الأمنية المُشتركة في مديرية الحد بيافع، وملاحقة كافة المطلوبين أمنيًا، والفارين من العدالة، لتقديم من تُثبت عليه أي إدانة، إلى العدالة.

بدورهم، أشاد المشايخ والوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية في الحد، بالجهود الأمنية للحملة الأمنية المُشتركة، وما حققته من إنجازات. وأكدوا على تعاونهم مع الحملة حتى ضبط المطلوبين أمنيًا، والفارين من العدالة، وإرساء النظام والقانون.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مدیریة الحد أمنی ا

إقرأ أيضاً:

المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى

أطلق قطاع أمن الساحل الغربي في مدينة المخا (غربي محافظة تعز) حملة توعوية مجتمعية تحت شعار "صفًا واحدًا لترسيخ الأمن بشراكة مجتمعية"، تزامنًا مع استعداد المدينة لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى المبارك. 

ويشارك في الحملة، التي تستمر يومين، قطاع إعلام المقاومة الوطنية وعقال وأعيان المخا وناشطون ورجال أعمال؛ بغية رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التكامل في ترسيخ الأمن وتهيئة البيئة الاستثمارية والتنموية.

وزارت الحملة، الثلاثاء، عددًا من الأحياء والتجمعات السكنية لتوعية المجتمع ونشر الملصقات والإرشادات التوعوية بأهمية التكامل لترسيخ الأمن وتعزيز المشاركة المجتمعية. 

وأكد المشاركون في الحملة أن تنفيذها يساهم في خدمة المدينة التاريخية والسياحية، التي أصبحت نموذجًا في الاستقرار والتنمية والتعايش.

إبراهيم محمد من أبناء المخا، واحد المشاركين في الحملة، أبدى سعادته من إطلاق الإعلام الأمني هذه الحملة التوعوية، مؤكداً أهمية التعاون والشراكة بين المجتمع والأجهزة الأمنية في المديرية بما يخدم مصلحة الجميع.

وقال لـ(نيوزيمن)، إن توعية المجتمع بالتعاون مع الجهات الأمنية في ضبط الأمن والاستقرار والإبلاغ عن أي أعمال تساهم في إقلاق السكينة العامة، يدفع إلى الحد من وقوع الجرائم.

من جهته يؤكد ياسر حميد، أن المخا تشهد أمناً واستقراراً غير مسبوقين بفضل جهود الأجهزة الأمنية ويقظتها، إضافة إلى ضبط الخلايا الحوثية التي كانت تخطط لتنفيذ أعمال عدائية من شأنها أن تتسبب في إلحاق الضرر بحق أبناء المخا والساحل الغربي.

وأكد أن إطلاق حملة توعوية مجتمعية من أهم الأعمال، حيث توصل رسالة للمجتمع بأهمية حرصه على أمن واستقرار منطقته، وأنه شريك أساس في ضبط الأمن والاستقرار والحد من وقوع الجرائم.

ولفت حميد، إلى أن ترسيخ الأمن بالمدينة جعل حركة الناس آمنة، حيث يستطيع أي مواطن أن يسير متى ما أراد، في الليل والنهار، ولا يوجد ما يقلقه أو يشكل مصدر تهديد له، بفضل يقظة أجهزة الأمن والقيام بدورها في حماية المجتمع بشكل مسؤول.

مقالات مشابهة

  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • نصر أمني ودعوة إلى اليقظة
  • اللجنة العليا في اليمن: إنجاز أمني سيعلن اليوم وهو رد اعتبار للشهداء
  • عاجل.. جماعة الحوثي: اجتماع للجنة الأمنية العليا للإعلان عن إنجاز أمني عسكري
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»
  • مسئول أمني سعودي يؤكد جاهزية مركز العمليات الأمنية الموحد لخدمة ضيوف الرحمن
  • مسؤول أمني سعودي يؤكد جاهزية مركز العمليات الموحد لخدمة ضيوف الرحمن
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة صيف بأمان
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”
  • الأجهزة الأمنية في صنعاء تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي غير مسبوق