تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت اليابان على قرض للفلبين؛ سيحصل بموجبه خفر السواحل الفلبيني على خمسة زوارق دورية جديدة من اليابان مقابل 23.85 مليار بيزو (ما يزيد عن 412 مليون دولار).
ووقع وزير الخارجية الفلبيني إنريكي مانالو والسفير الياباني لدى مانيلا إندو كازويا على مذكرات دبلوماسية لقرض المساعدة الإنمائية الرسمية للمرحلة الثالثة من مشروع تحسين القدرة على السلامة البحرية، وفق ما نقلته صحيفة فيلستار الفلبينية.


وقال مانالو: "لا تشير هذه المناسبة إلى تعميق العلاقات الثنائية بين الفلبين واليابان فحسب، بل تؤكد أيضًا التزامنا الثابت بتعزيز قدراتنا في مجال السلامة البحرية لصالح أمتنا والمجتمع البحري الأوسع".
وسيتم تسليم السفن عام 2027، حسبما أفاد خفرالسواحل الفلبيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان خفر السواحل الفلبيني زوارق دورية الفلبين واليابان

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على أول قرض بعد الانضمام لـ"بريكس"

قال وزير المالية المصري محمد معيط إن حصة مصر التمويلية من بنك التنمية الجديد تبلغ مليار دولار، ومن المتوقع الحصول عليها قبل نهاية العام الحالي.

إقرأ المزيد مصر تنضم إلى بنك جديد يضم تحالف "بريكس" بقرار من السيسي

وأوضح وفقا لموقع "القاهرة 24" على هامش ملتقى بنك التنمية الجديد الأول في مصر، أن التمويل الذي ستحصل على مصر من بنك التنمية الجديد سيتم توجيهه  للاستثمار في  العديد من القطاعات التنموية على رأسهم البنية التحتية وقطاعات الصحة والتعليم والمياه.

وأكد أن مصر من أكبر الدول المساهمة في رأس المال بعد الدول الخمس الأعضاء في بريكس، مشيرا إلى أنه من الوارد رد قيمة التمويل بالعملة المحلية.

وأشار الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد NDB، إلى أن الاقتصاد المصري ما زال يمتلك القدرة على الصمود في مواجهة التحديات الخارجية والداخلية، وأننا مستمرون في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وتحسين مناخ الأعمال، لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي، إدراكًا لما تمتلكه مصر من مقومات تؤهلها إلى أن تصبح مركزا إقليميًا للإنتاج والتصدير، موضحا أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير والمبادرات المحفزة للاستثمار، التى تفتح آفاقًا واعدة للقطاع الخاص، بما فى ذلك إلغاء المعاملات التفضيلية لشركات وجهات الدولة على نحو يسهم فى إرساء دعائم الحياد التنافسي.

ويعد تجمع "بريكس" من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم، والذي يضم في عضويته كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، و "بريكس" هي اختصار للحروف الأولى باللغة الإنجليزية للدول المكونة للمنظمة، وهي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، ويمثل التجمع نحو 30% من حجم الاقتصاد العالمي، و26% من مساحة العالم و43% من سكان العالم، وتنتج أكثر من ثلث إنتاج الحبوب في العالم،

وأنشأت الدول الأعضاء بنك التنمية الجديد برأسمال 100 مليار دولار لتمويل مشاريع البنية الأساسية والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء، فضلا عن اقتصادات السوق الناشئة والدول النامية الأخرى.

ووافق بنك التنمية الجديد على قبول مصر كعضو جديد، وتم الإعلان عن ذلك أثناء اجتماعات قمة قادة دول البريكس في ديسمبر 2021، وأقرت مصر العضو الرابع الجديد، حيث تم قبول عضويتها ضمن التوسعة الأولى لنطاق انتشار البنك عالميا، وسبقتها، منذ سبتمبر 2021، كل من بنغلاديش، والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة
  • السودان..تطوّرات جديدة من العاملين تّجاه مدير عام هيئة الموانئ البحرية
  • وزارة الدفاع الرومانية: مقاتلات فنلندية تشارك لأول مرة في مهمة دورية للناتو
  • مصر تحصل على أول قرض بعد الانضمام لـ"بريكس"
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح
  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر