بوابة الفجر:
2024-06-02@05:18:59 GMT

في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات تيسير فهمي

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

يحل اليوم السبت 18 مايو عيد ميلاد الفنانة المعتزلة تيسير فهمي، تعد واحدة من أبرز النجمات اللاتي تالقن فى الدراما التليفزيونية، قدمت عددَا كبيرًا من الأدوار سواءً في السينما أو المسرح، إلا أن أغلبها كان من خلال الشاشة الصغيرة وموهبتها المميزه جعلتها محفورة في أذهان جمهورها حتي بعد الاعتزال.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية زيجات الفنانة المعتزلة تيسير فهمي.

.

زواج تيسير فهمي

 

تزوجت تيسير فهمى مرتين الأولى من سمير حجازي الذي لقي مصرعه إثر حادث سير، ثم تعرفت على رجل الأعمال صاحب الجنسية الأمريكية الدكتور أحمد أبو بكر الذي يقيم معها في نفس العمارة، وبدأت العلاقة بينهما بعد رؤيتها في إحدى المناسبات وأعجب بها ووقع في حبها دون معرفة مشوارها وتاريخها الفني وبادلته الحب فقد أعجبت بشخصيته حتى تقدم إليها وتم الزواج، وقام بتأسيس شركة إنتاج للأعمال الفنية والذي أنتج لها العديد من أعمالها الناجحة.

أعمال تيسير فهمي

 

الأفلام: صيد الحيتان، يمين طلاق، دسوقي أفندي في المصيف، الشيطان يقدم حلا، السايس - فيلم قصير، الليلة الموعودة، العوامة 70،عشاق تحت العشرين، الصعود إلى الهاوية، غبي على الزيرو، التوت والنبوت.

المسلسلات: خيال الظل، بفعل فاعل، أماكن في القلب، بين القصرين، موعد مع الغائب، أبناء ولكن، رأفت الهجان، عنترة، العقاب، في حاجة غلط، الهاربة، مسلسل لا إله إلا الله ج4، البحث عن فرصة، لعبة الأيام، عصر الأئمة، رحلة العمر، ثلاثية الكهف والوهم والحب.

التمثيليات التلفزيونية: الرجل المناسب... أحلام، صحوة ضمير، كلٌ في طريق، رزق بتاع الترمس

المسرحيات: حضرات السادة العيال.

آخر أعمال تيسير فهمي

 

وكان آخر أعمال تيسير فهمي، مسلسل "بفعل فاعل"، للمخرج تيسير عابد، وبطولة طارق لطفي، وتامر هجرس، والفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وياسر جلال، وميرنا وليد، ودرات أحداثه حول عبير تكتشف بالصدفة خيانة زوجها الذي يعيش بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة لمصر، حيث يتورط في العمل جاسوسًا لدى إحدى الجهات الأجنبية ويساعد في القيام ببعض الأعمال ضد وطنه ما يضطرها إلى ابلاغ السلطات المختصة التي تراقبه لكشف تفاصيل خيانته، بعدها غابت تيسير فهمي عن الساحة الفنية وامتنعت عن المشاركة في أي عمل دارمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تيسير فهمي تیسیر فهمی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة مديحة يسري... تعرف على عدد زيجاتها

يحل اليوم الخميس 30 مايو، ذكرى وفاة الفنانة مديحة يسري، التي لقبت بالنجمة السمراء وتعتبر من أشهر النجمات فى تاريخ السينما المصرية، وقدمت العديد من الأدوار، وعن حياتها الخاصة فكان بها عدد من الرجال الذين أثروا في حياتها ومسيرتها بشكل عام، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية لها. 
 

بداية مديحة يسري 


ظهرت الفنانة مديحة يسري، للمرة الأولى مع الموسيقار محمود عبد الوهاب، في فيلم ممنوع الحب عام 1940، كما أتاح لها الفنان يوسف وهبي، فرصة العمل في ثلاث أفلام وهم أولادي، فنان عظيم، ابن الحداد. 
 

وبدأت بعدها مديحة يسري، رحلتها نحو النجومية، حيث شاركت في أكثر من عمل درامي أبرزهم قلبي يناديك، هوانم جاردن سيتي، وصباح الورد، وغيرها من الأعمال.
 

أبرز أعمال مديحة يسري


قدمت سمراء النيل، ما يقرب من 100 فيلمًا سينمائيا، منها الإرهابي، الخطايا، النصف الآخر، لا تسألني من أنا، أيوب، إني راحلة، الساحرة الصغيرة، وقدمت باقة متنوعة من أشهر كلاسيكيات السينما، من بينها المستقبل المجهول، لحن الخلود، أمير الانتقام، وابن عنتر، ياسمين، ورصيد من الأعمال الأخرى.
 

عدد زيجات مديحة يسري

 

تزوجت مديحة يسري أربع مرات، ثلاث منها كانت من الوسط الفني، أولها زواجها من المطرب والملحن محمد أمين، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما الأربع أفلامًا مثل أحلام الحب وغرام بدوية، والجنس اللطيف. 
 

بعد انفصالهما تزوجت مديحة يسري من الفنان أحمد سالم عام 1946، ولكنها زيجة لم تستمر طويلًا، وقع الانفصال وتزوجت من الفنان محمد فوزي، الذي ساندته كثيرا في تأسيس شركة الأسطوانات الخاصة به، وحدث اللقاء الأول بينهما في فيلم قبلة في لبنان، وبعد زواجهما اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام التي أعادت اكتشاف نقاط دفينة في موهبتها مثل فيلم فاطمة وماريكا وراشيل الذي يعد أول تجربة كوميدية لها،
 

 

كما شاركته في بطولة أفلام آه من الرجالة، بنات حواء الذي قدمت فيه دور رئيسة جمعية المرأة تساوي الرجل.

 

بعد عشر سنوات من الارتباط، قررت مديحة الانفصال عن محمد فوزي بسبب خيانته لها. وقد أثمر زواجهما عن ابنهما عمرو الذي توفي في حادث سيارة، أما آخر زيجاتها فكانت من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية. 

 

وفاة مديحة يسري


ورحلت سمراء النيل مديحة يسري، عن عالمنا في 30 مايو 2018، عن عمر ناهز الـ 99 عامًا، وشيع جثمانها بعد ظهر الأربعاء 30 مايو من مسجد السيدة نفيسة.
 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على آخر أعمال عزة لبيب
  • في ذكرى ميلادها.. كل ما تريد معرفته عن عزة لبيب
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • شهيرة تدعو بالرحمة لمحمود ياسين في ذكرى عيد ميلاده: يارب تبقى وسط الصالحين
  • بعد انفصالها.. تعرف على عدد زيجات نيللي كريم
  • تعرف على آخر مانشرته نيللي كريم قبل إعلان طلاقها
  • في ذكرى وفاة حسن حسني.. تعرف على تفاصيل وصيته لـ هاني رمزى
  • «يشرفني أن أكون والدتك».. هنا شيحة تحتفل بتخرج نجلها (صورة)
  • في ذكرى وفاة مديحة يسري... تعرف على عدد زيجاتها
  • في ذكرى وفاة حسن حسني.. تعرف على أبرز محطاته الفنية