يعد طريق الهجرة، الواصل بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، أحد أهم الطرق التي تخدم ضيوف الرحمن، حيث يمتد على مسافة تقدر بحوالي 420 كم.
ويعد الطريق شريانًا رئيسيًا لخدمة ضيوف الرحمن، ويسهل رحلتهم للوصول للحرمين الشريفين، حيث يتكون الطريق من 3 مسارات بكل اتجاه.
أخبار متعلقة "أبشر".. تفاصيل إتاحة خدمتي مزاد اللوحات للأفراد ونقلها بين المركبات"100 ألف ريال" أكبرها.

. غرامات 15 مخالفة لاستخدام الآبار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طريق الهجرة.. شريان حيوي لتنقل ضيوف الرحمن بين مكة والمدينة - واستنقل ضيوف الرحمنكما تم تنفيذ العديد من العوامل التي تسهم في سلامة ضيوف الرحمن على الطريق مثل الحواجز الجانبية، والعلامات الأرضية، واللوحات الارشادية.
يذكر أن المملكة العربية السعودية تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في تسهيل تنقل ضيوف الرحمن من وإلى المشاعر، عبر طرق ذات مستوى عالٍ من السلامة والجودة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض طريق الهجرة الحج موسم الحج ضيوف الرحمن ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

”هداية“.. توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية

وزعت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر ”هداية“ 15 ألف هدية للحجاج القادمين إلى المملكة لأداء فريضة الحج لعام 1445هـ.
وشملت الهدايا مظلات واقية من الشمس وحقائب ظهر، وتم توزيعها عبر المنافذ البرية للمملكة بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية، كما تم توزيع الهدايا على الحجاج المواطنين والمقيمين في مقر الجمعية بالخبر.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى اليوم الوطني لبلادهبوسائل مبتكرة.. تطويع التقنيات في إدارة الحشود بموسم حج 1445هـ القيادة تهنئ رئيس الفلبين بذكرى استقلال بلادهوتسهم المبادرة في تقوية العلاقات الاجتماعية بين المسلمين، وتعزز من مشاعر الأخوة والتضامن بين الحجاج والمجتمع ونشر قيم الإسلام كالتعاون والإحسان والكرم بين الناس. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية
تعزيز مشاعر الأخوة
أكد المهندس أديب الزامل، رئيس مجلس إدارة جمعية ”هداية“، أن هذه المبادرة تعكس حرص المملكة على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن، وتعزيز مشاعر الأخوة والتضامن بين المسلمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى أن توزيع الهدايا يأتي ضمن جهود المملكة المتواصلة لتحسين خدمات الحج والعمرة، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة في العالم الإسلامي وتوفير تجربة دينية وثقافية فريدة للحجاج والمعتمرين.
وأعرب الحجاج عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة الكريمة، مؤكدين أنها تعكس كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي تتميز به المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • ”هداية“.. توزع 15 ألف هدية على ضيوف الرحمن في منافذ الشرقية البرية
  • "خدمتكم شرف" تسيّر 22 رحلة لتفويج ضيوف الرحمن عبر مطار الملك فهد
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحج
  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن
  • مكة المكرمة.. إطلاق عددًا من المشاريع الداعمة لموسم الحج
  • وزير الداخلية يرعى حفل استعراض قوات أمن الحج لهذا العام
  • بعد ساعات.. تعز على موعد مع فتح شريان الحياة “طريق جولة القصر – الكمب”
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • النقل.. 10 آلاف عملية رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة في ثاني أيام ذي الحجة