كشفت مصادر مطلعة، عن إستمرار نهب أسلحة أحد الألوية العسكرية بمحافظة أرخبيل سقطرى، من قبل مليشيا الانتقالي التي تحكم سيطرتها على الأرخبيل الكائن في المحيط الهندي.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست"، إن تهريب الأسلحة وإفراغ مخازن اللواء أول مشاه بحري مستمرة منذ سيطرة الانتقالي عليه في 20يونيو2020م، بهدف إفراغ اللواء من الأسلحة التابعة له.

 

وأشارت المصادر إلى عمليات التهريب والنهب مستمرة من خلال سفر مجموعات من أبناء محافظة الضالع أسبوعيا الى عدن، آخذين معهم الأسلحة النوعية والهامة الموجودة في اللواء.

 

وأكدت المصادر أن عمليات النهب والتهريب يقودها القيادي في مليشيا الانتقالي محسن حسن الحاج والذي لديه عناصر مسلحة يستقدمها من محافظة الضالع وتقوم بتهريب وإخراج السلاح النوعي لخارج الأرخبيل.

 

ولفتت إلى إستمرار تهريب الأسلحة الممنهج عبر البحر خلال السنوات الثلاث الماضية بأسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة بعد تفكيكها إلى قطع.

 

وتطرقت المصادر إلى مشاهدة العديد من المواطنين، الاثنين الماصي مركبة محملة مجندين والسلاح عليها في مطار سقطرى الدولي، ضمن عمليات التهريب المستمرة لخارج المحافظة.

 

وأبدى المواطنون اندهاشهم من الموقف أثناء تهريب السلاح على متن طائرة مدنية "اليمنية".

 

وأوضحت المصادر أن ترك الجزيرة خالية ومنطقة بدون سلاح أحد أهم الأهداف للإنتقالي، ليسهل السيطرة الكاملة عليها والتحكم بها ومنع أي مقاومة مستقبلية له، وضمان بقاء الأرخبيل لصالحه كما يزعم الانتقالي مع تخادمه الواضح مع جماعة الحوثي من خلال نقل هذه الأسلحة إليه أو من خلال تسيير شحنات السلاح القادمة من أبوظبي إلى موانئ يسيطر عليها الانتقالي ونقلها إلى صنعاء.

 

وتساءل مصدر عسكري مطلع، عن المصالح والأهداف من خلال شحن أسلحة عبر طيران اليمنية أسبوعيا من مطار سقطرى الى عدن وبتوجيهات المحافظ رأفت الثقلي وبموافقة الجهات الأمنية في المطار.

 

وحمل المصدر، مسؤولية التلاعب والنهب والتهريب لكل من المحافظ الثقلي ومدير الأمن السياسي والقومي بالأرخبيل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سقطرى حديبو الامارات الثقلي الامارات من خلال

إقرأ أيضاً:

صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة

قال الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة بمحافظة أسوان، إن أسوان سجلت درجة الحرارة الأعلى على مستوى العالم يوم الجمعة الماضية، حيث تتعرض المحافظة لارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

الموجة الحارة في أسوان

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة ارتفاع الحرارة في أسوان، حيث تم التأكيد على أهالي المحافظة على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة.

كاتب: يكشف عقوبة من يضبط في حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 الخارجية الكويتية: مجزرة النصيرات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي

وأوضح الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة بمحافظة أسوان، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مصابة بضربة شمس أو إجهاد حراري، منوها بأنه تم استقبال 3 حالات فقط ووضعهم كان مطمئن ولم يدخلوا العناية المركزة.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • صحيفة إسبانية: المغرب يستعد للتحول من مشتري إلى منتج للأسلحة
  • مصادر عسكرية تكشف موعد صرف مرتبات شهر مايو
  • هآرتس: زيادة هائلة بإمدادات السلاح الصربي لإسرائيل
  • جيش الكونغو يستعيد 3 قرى
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • العليمي يشدد على الضغوط والعقوبات الدولية ومكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين
  • مصادر سياسية:المرشح لمنصب قائمقام الموصل من الأحزاب الإطارية
  • صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة