أعلن المركز الوطني للأرصاد، تسجيل العديد من مدن المملكة درجات حرارة متفاوتة، رصدتها محطات المركز المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في منى وينبع، وبلغت أدناها بـ 18 درجة مئوية في مدينة طريف.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز حسين بن محمد القحطاني أن التنوع الجغرافي للمملكة يسهم في تغير المناخ والطقس على مناطقها، حيث يمكن رصد ظواهر جوية مختلفة ما بين أمطار وانخفاض وارتفاع في درجات الحرارة على مناطق مختلفة، وهذه الميزة تعطي فرصاً إيجابية للاستفادة من الطقس خاصة مع دخول فصل الصيف الحار، مما يمكن الاستفادة من المناطق المعتدلة والممطرة خاصة المصايف وكذلك سواحل شمال المملكة في الجوانب السياحية والترفيهية.

كان المركز الوطني للأرصاد، أشار إلى أن الأول من شهر يونيو المقبل يشهد بداية دخول فصل الصيف، وسط مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة على المنطقتين الشرقية والوسطى، مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصايف المملكة، حيث تشير المؤشرات الأولية إلى أجواء شديدة الحرارة، مع إصدار المركز التقرير التفصيلي للملامح المناخية لفصل الصيف قريبا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة مدن المملكة المركز الوطني للأرصاد مدينة طريف

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

حذر مركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد إنه من أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ذمار ، ريمة ،اب ، تعز، الضالع ولحج ) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، من المحتمل أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وارخبيل سقطرى و حارة ورطبة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 40 درجة مئوية)، والرياح نشطة الى شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى قد تصل سرعتها الى 35 عقدة، و خفيفة الى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والغربية و خليج عدن قد تصل سرعتها مابين (10-22) عقدة.

أما في المناطق الصحراوية، يتوقع المركز أجواء صحوة وشديدة الحرارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 44 درجة مئوية)، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.
وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة وينصح عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و الإكثار من شرب الماء.

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • درجات الحرارة في السعودية.. مكة المكرمة تسجل 45
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • الوطني للأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين