كتبت- داليا الظنيني:
أكد مجدي سخي عضو مجلس نقابة المحامين، أنه لا يوجد قرار بوقف القيد بنقابة المحامين كما تردد، ولكن النقابة تعمل على وضع بعض القواعد؛ لضبط المنضمين الجدد للنقابة، بسبب كثرة المتقدمين لها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من أول وجديد"، المذاع على قناة "الحدث اليوم" تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن هناك نصًا في الدستور 2014، يفيد بأن كل نقابة حرة في مكونات الجدول، مشيرًا إلى أن كليات الحقوق تضخ كل عام ما بين 50 إلى 60 ألف خريج، منهم 2000 للجهات القضائية، و58 ألفا يتجهون لنقابة المحامين.

ولفت إلى أن سوق العمل لا يستطيع أن يستقبل كل الخريجين من كليات الحقوق، والنقابة ستقوم باستقبال الأعضاء، وفق القواعد والضوابط المحددة، ولذلك هناك عملية تنظيمية تجري حاليا، وليس هناك وقف للقيد.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي، يجب أن تجد حلًا؛ بسبب العدد الكبير الذي يتخرج من كليات الحقوق في العام الواحد، لافتًا إلى أن جدول نقابة المحامين تجاوز الـ300 ألف عضوًا.

اقرأ أيضا :

ننشر 26 قائمة بمواعيد قطارات عيد الأضحى الإضافية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان نقابة المحامين قيد المحامين أعضاء نقابة المحامين نقابة المحامین إلى أن

إقرأ أيضاً:

نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة

اقترحت النقابة الوطنية للتعليم العالي، على الحكومة، إمكانية تأجيل الدورة الحالية للامتحانات في كليات الطب بشكل يضمن عودة الطلبة المضربين منذ 6 أشهر  إلى دورة الامتحانات، بغية مواصلة السنة الجامعية.

وجاء في بيان لمجلس التنسيق القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان الذي يضم أساتذة كليات الطب والصيدلة، صدر اليوم، أن هذا المقترح جاء إثر لقاء عقد بين وزارة التعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي اليوم الجمعة 31 ماي 2024، تلاه لقاء في اليوم نفسه مع رئاسة الحكومة في شخص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

واقترحت النقابة الوطنية للتعليم العالي على الوزارتين مجموعة من الحلول وعلى رأسها تأجيل الدورة الحالية للامتحانات، كما تم الاتفاق على تعميق المقاربة التشاركية بين وزارة التعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي، من أجل بلورة مشروع الإصلاح البيداغوجي.

وقد خلص الاجتماعان حسب البيان إلى ضرورة العمل سويا من أجل إيجاد حلول لتهدئة الوضع بالساحة الجامعية لمنح فرصة للطلبة للعودة إلى الامتحانات واستئناف السنة الجامعية، من أجل إنقاذها بغية التهييء للسنوات المقبلة في إطار إصلاح منظومة التكوين لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

كلمات دلالية إضراب المغرب طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حقيقة ظاهرة "وحش جهنم"
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة ظاهرة «وحش جهنم»|فيديو
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • بضوابط جديدة.. فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • «المحامين» تعلن فتح باب القيد 25 يونيو
  • نقابة المحامين تعلن فتح باب القيد 25 يونيو الجاري
  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • نقابة المحامين في طرابلس: نشكر نقابة بيروت على رفضها الإعتداء الذي طال مركزنا
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا