سلوفاكيا – أكدت وزيرة الصحة زوزانا دولينكوفا إن الحالة الصحية لرئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو مستقرة، لكنها لا تزال خطيرة.

وأضافت دولينكوفا في مؤتمر صحفي: “حالة رئيس الوزراء مستقرة لكنها لا تزال خطيرة، يجب القول إن العملية الجراحية يوم أمس والتي استمرت ساعتين، ساهمت في تحسين حالة رئيس الوزراء”.

وقال وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كالينياك: “إن رئيس الوزراء بحالة أفضل، لكن حالته لن تسمح بنقله إلى مستشفى في براتيسلافا في الأيام المقبلة”.

وفي وقت سابق، أفاد الموقع الإخباري RTVS، بأن الكاتب يوراي تسينتولا، المشتبه بمحاولته اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو، اعترف بذنبه أمام المحكمة.

ووفقا للموقع، اعترف تسينتولا البالغ من العمر 71 عاما بالذنب خلال الجلسة الأولى للمحكمة، التي نظرت في طلب المدعي العام بحبسه على ذمة التحقيق.

وذكر الموقع أن المحكمة الجنائية الخاصة في بيزينوك بغرب سلوفاكيا، تنظر في القضية.

وقام تسينتولا يوم الأربعاء الماضي بإطلاق الرصاص  على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو. وتمكن رجال الأمن من اعتقال الجاني وتبين أنه أحد مؤيدي المعارضة الليبرالية في البلاد.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السلوفاکی روبرت رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024

كتب- أحمد السعداوي:

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو عام 2024 الجاري، عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

ولفت الدكتور حسام المصري، خلال التقرير، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو الماضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ32 حالة.

واستعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • الخارجية السلوفاكية: فيتسو قد يعود إلى مهامه خلال أشهر قليلة
  • نقل رئيس الوزراء السلوفاكي إلى منزله لمواصلة العلاج
  • باكستان.. عمران خان يتحدث عن سرقة فوز حزبه في الانتخابات ويروي معاناته في محسبه الإنفرادي
  • أطباء يكشفون تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا
  • التحقيق مع زوجة رئيس الحكومة الإسبانية يعود إلى الواجهة
  • الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا بعد محاولة اغتياله