كشف حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات للإبداع وصناعة الإلكترونيات، تفاصيل جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لأحد المصانع التكنولوجية في بني سويف.

بسبب الطقس|طلب عاجل من عمرو أديب لـ رئيس الوزراء: "الرحمة فوق العدل" متحدث الوزراء: بيع عقارات بالدولار من الخارج محاولة لضبط البيع بين الأجانب

وقال "عثمان" في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم السبت، "نفسنا أن مصر تكون مصنع الالكترونيات على مستوى العالم".

حوافز من الدولة للمستثمرين

وأضاف "فيه 7 مصانع للتكنولوجيا تستهدف السوق المحلي خاصة أن حجمه كبير ووضعوا استثمارات للسوق المحلي، من أجل استهداف السوق الإقليمي والشرق الأقصى وإفريقيا، وحجم الإنتاج من 20 إلى 24 مليون وحدة ولدينا أكبر مصنعين على مستوى العالم يقدر استثماراتهم التكنولوجية بمليار دولار في مجال الهواتف".

وتابع "الدولة لديها آليات لتقوم بتقديم حوافز من قانون الاستثمار وعندنا الإمكانيات أن نوصل هذه الصناعة في خطة زمنية تخلي كبار المصنعين لا  يركزا على السوق المحلي فقط ولكن يقوم بالاتجاه إلى السوق الإقليمي والإفريقي وتشجيعه لزيادة القيمة المضافة حتى يظل التصنيع في مصر بتكلفة أقل".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف الإلكترونيات مصطفي مدبولي رئيس الحكومة قانون الاستثمار وزير الاتصالات يوسف الحسيني مليون

إقرأ أيضاً:

الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس، تفاصيل جديدة عن ارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتم وفقا لآلية واضحة فيها عدة عوامل وخطوات.

شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو) رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة: " أولا نعمل على تغطية الحد الأدنى للتكلفة في المصانع، و ثانيا الحكومة عليها دور وهو النجاح في الإفراج عن مستلزمات الإنتاج للأدوية التي يحتاجها المواطن في الجمارك.

مستمرون في تغطية احتياجات المواطن في مجال الأدوية في التأمين الصحي

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مستمرون في تغطية احتياجات المواطن في مجال الأدوية في التأمين الصحي، مشيرا إلى أن تحريك الأسعار نسبيًا في بعض السلع، وايضًا الدولة تعمل على كبح ارتفاع الأسعار والتضخم.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، في اجتماع حضره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ولواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.  

وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع يهدف لمتابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بوجه عام، في ضوء رصد نقص عددٍ من الأدوية، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على توافر مختلف الأدوية، خاصة بعد أن وفرت المكون الأجنبي المطلوب، سواء للأدوية، أو لغيرها من السلع الأساسية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على أن السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق، هو أزمة الدولار خلال الفترة السابقة، التي شهدت استنفاد الشركات المصنعة للمخزون من المواد الخام، في حين بدأت الشركات المُختلفة مع توافر الدولار حالياً، في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام، يُسهم في زيادة المنتجات الدوائية.


وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض ما يتم من تنسيقات مع غرفة صناعة الدواء، وكذا المجالس التصديرية؛ بشأن زيادة الإنتاج في المرحلة الحالية، بما يسهم في سد الاحتياجات المحلية وكذا رفع فاتورة التصدير.

كما شهد الاجتماع استعراض المُحفزات التي توفرها الدولة لصناعة الدواء، سواء بتوفير الأراضي المُرفقة للمُصنعين، أو التوسعات المختلفة للصناعات القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض موقف المديونية الخاصة بهيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، حيث تم التوجيه بسرعة سداد هذه المستحقات للهيئة، لضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: لدى الحكومة خطة لاستثمار مصانع الديوانية
  • هل رفعت الحكومة سعر رغيف الخبز بأمر صندوق النقد؟ متحدث الحكومة يُجيب
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • الحكومة الإسرائيلية: الحرب لن تنتهي إلا بتحقيق جميع أهدافها والقضاء على حماس
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية يساهم في تنمية الصادرات وتوطين الصناعة
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة
  • التحقيق مع زوجة رئيس الحكومة الإسبانية يعود إلى الواجهة
  • شعبة المخابز تجتمع مع «التموين» لبحث قرار الحكومة بشأن سعر الرغيف