مايو 19, 2024آخر تحديث: مايو 19, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، حيث توقعت تساقط أمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

تفاصيل الحالة الجوية:

اليوم الأحد:الشمال: غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات خفيفة من الأمطار على المرتفعات، ودرجات الحرارة تتراوح بين 22 و 30 مئوية.

الوسط: غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات خفيفة من الأمطار، ودرجات الحرارة تتراوح بين 24 و 32 مئوية.الجنوب: صحو مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تتراوح بين 27 و 37 مئوية.غداً الاثنين:الشمال: غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات خفيفة من الأمطار، ودرجات الحرارة تتراوح بين 23 و 31 مئوية.الوسط: غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات خفيفة من الأمطار، ودرجات الحرارة تتراوح بين 25 و 33 مئوية.الجنوب: صحو مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تتراوح بين 28 و 38 مئوية.الثلاثاء:الشمال: غائم جزئي، ودرجات الحرارة تتراوح بين 24 و 32 مئوية.الوسط: غائم جزئي، ودرجات الحرارة تتراوح بين 26 و 34 مئوية.الجنوب: صحو مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تتراوح بين 29 و 39 مئوية.الأربعاء:الشمال: صحو، ودرجات الحرارة تتراوح بين 25 و 33 مئوية.الوسط: صحو، ودرجات الحرارة تتراوح بين 27 و 35 مئوية.الجنوب: صحو، ودرجات الحرارة تتراوح بين 30 و 40 مئوية.

نصائح:

الحذر من الأمطار: يُنصح بالانتباه من خطر تشكل السيول في المناطق المعرضة لها.شرب الماء: يُنصح بشرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.ارتداء ملابس خفيفة: يُنصح بارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة تسمح بمرور الهواء.استخدام مظلة: يُنصح باستخدام مظلة عند الخروج في الأجواء الممطرة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وصحوًا على المدينة المنورة وجدة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 38 درجة، واتجاه الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول ليلاً إلى شمالية شرقية، وغربية إلى شمالية غربية نهارًا، وتكون سرعة الرياح 16 - 38 كم/ساعة، فيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 36 درجة، واتجاه الرياح غربية إلى غربية جنوبية، بسرعة 08-21 كم/ساعة، وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 35 درجة، واتجاه الرياح شمالية إلى شمالية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية، بسرعة 12-35 كم/ساعة.
أخبار متعلقة اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكوميةبالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منى

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • طقس العراق: تصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • طقس العراق.. امطار رعدية وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة