تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل المطران حسام نعوم رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس  بخدمة الشّركة المقدّسة في كنيسة العليّة - بيت القدّيس مرقس -  القدس ، وذلك عشيّة عيد العنصرة مساء أمس السبت بمشاركة كهنة كاتدرائية القدّيس جورج وبعض ضيوف المطرانيّة. 

شارك بالحضور المطران مار انتيموس جاك يعقوب، النّائب البطريركيّ للسّريان الأرثوذكس وأسقف أبرشيّة القدس والأردن وسائر الدّيار المقدّسة، الذي رحّب برئيس الأساقفة نعوم والوفد الأنچليكاني، واستقبلهم بعد خدمة القدّاس في ديوان الدّير للضّيافة الكريمة.


 

وشكر المطران نعوم بدوره المطران مار انتيموس يعقوب على الإستقبال وفرصة الإحتفال بالقدّاس في العليّة مرة ثانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المطران حسام نعوم القدس

إقرأ أيضاً:

البطريرك الكلدانيّ يدعو الأساقفة إلى حضور اجتماعات السينودس السنويّ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا البطريرك الكلدانيّ الكاردينال لويس روفائيل ساكو الأساقفة الكلدان إلى حضور اجتماعات السينودس السنويّ الدوريّ العامّ بين 15-19 يوليو 2024 في الصرح البطريركيّ في بغداد.

وأعلن موقع البطريركيّة الكلدانيّة أنّ الاجتماعات ستتدارس جدول أعمالٍ معدًّا ومُرْفَقًا بالدعوة الموجّهة إلى آباء السينودس. وأشار إلى أحد نصوص «مجموعة قوانين الكنائس الشرقيّة» المتعلّق بالواجب الشرعيّ الجسيم المُلزِم لجميع الأساقفة الذين دعوا على وجهٍ شرعيّ إلى السينودس، بحضوره، باستثناء المتخلّين عن وظيفتهم.

ومن اللافت اختيار العاصمة العراقيّة بغداد مكانًا للاجتماع الذي يُعقَد عادةً في المجمّع البطريركيّ في عنكاوا-أربيل، حيث ما زال ساكو معتكفًا في الدير الكهنوتيّ. ويأتي ذلك عقب إعلانه الاستعداد للعودة الى مقره التاريخي في بغداد، بعد زيارته الأخيرة العاصمة العراقية بدعوةٍ رسميّة من رئيس الوزراء العراقيّ، وتأكيده أنّ عودته الأخيرة إلى أربيل جاءت لترتيب بعض الشؤون الكنسيّة في الدير الكهنوتي.

يُذكر أنّ ساكو غادر مقرّ كرسيّه البطريركيّ في بغداد في يوليو الماضي عقب أزمة سحب رئيس الجمهوريّة العراقيّ عبد اللطيف رشيد المرسوم الجمهوريّ الخاص بـ«تعيينه» بطريركًا للكنيسة الكلدانيّة في العراق والعالم وتولّيه أوقافها. ووصفت البطريركيّة القرار حينها بـ«غير المسبوق في تاريخ العراق».

وكان آباء السينودس الكلدانيّ الدائم قد اجتمعوا في فبرايرالماضي في المجمّع البطريركي بعنكاوا-أربيل، برئاسة ساكو، لمناقشة إعداد مواضيع أعمال السينودس السنويّ العام.

الجدير بالذكر أنّ الاجتماع الأخير للسينودس الكلداني العام عُقِد في بغداد أواخر أغسطس 2022.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الأساقفة جاستين بادي: نشكر مصر على استضافة مؤتمر نصف الكرة الجنوبي
  • رئيس أساقفة الإسكندرية يفتتح مؤتمر نصف الكرة الجنوبي لتعزيز التعاون بين الكنائس
  • البطريرك الكلدانيّ يدعو الأساقفة إلى حضور اجتماعات السينودس السنويّ
  • الشركة السعودية للكهرباء تعلن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لموسم حج 1445هـ
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية
  • الشركة السعودية للكهرباء تعلن تفاصيل استثماراتها لموسم الحج
  • الشركة السعودية للكهرباء (SEC) تعلن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لموسم حج 1445هـ
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • وزير الثقافة: هذا الراهب المطران يمثّلني أنا المسلم ويلهمني
  • غدا.. الكنيسة الأسقفية تعقد مؤتمر نصف الكرة الجنوبي