تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة، وسجلت القاهرة أمس قيمة حرارة عظمى قدرها 39 درجة مئوية، و43 و44 درجة في محافظات الصعيد.

وأضاف "القياتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، أنّ الخرائط تشير إلى استمرار هذه الحالة الجوية اليوم الأحد، وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وقيم الحرارة طوال هذا الأسبوع ستكون على القاهرة في حدود 37 إلى 39 درجة مئوية، وتستمر ما بين 43 و45 و44 على محافظات جنوب الصعيد.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «السواحل الشمالية لها نصيب كبير من هذا الارتفاع، وتصل درجات الحرارة هناك إلى 36 درجة مئوية، كما أن قيم الحرارة خلال ساعات النهار أثرت على قيم الحرارة ليلا، ففي الليل بدأنا نشعر بقيم حرارة مرتفعة نسبيا وأجواء من معتدلة إلى مائلة للحرارة ليلا، والصغرى على القاهرة الكبرى سجلت 24 درجة مئوية بعدما كانت تسجل الليالي الماضية في حدود 16 إلى 18 درجة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الحالة الجوية الهيئة العامة للأرصاد المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح

على مدار الأسابيع الماضية شهدت الأنحاء كافة موجاتٍ حارة، وارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة في بعض الأحيان، ورغم تحسن الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الماضي، فإنّنا نشهد اليوم بداية موجة شديدة الحرارة على الأنحاء كافة.

ما سببت تأثرنا بالموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟

أوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الأنحاء كافة شهدت طقسا ربيعيا مستقرا ودرجات حرارة حول المعدلات الطبيعية، الأسبوع الماضي، لافتة إلى أنّه بداية من اليوم الجمعة تتأثر البلاد بكتل هوائية حارة تؤثر على الأنحاء كافة، إذ إنّ من المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة ارتفاعا تدريجيا حتى نهاية الأسبوع؛ لتصل العظمى على القاهرة إلى 38 درجة مئوية.

وعن طقس الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، فيتوقع خبراء الارصاد أنّ يسود طقس حار على الأنحاء كافة، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وبالنسبة لحالة الطقس ليلا، فيكون معتدلا ليلا على الأنحاء كافة، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء.

هل نشهد رياح مثيرة للرمال والأتربة؟

وأوضحت هيئة الأرصاد توقعات الخبراء بشأن نشاط الراياح، إذ يتوقع الخبراء نشاط الرياح على أغلب الأنحاء والتي تكون مثيرة للرمال والاتربة على أقصى غرب البلاد، يصاحبها اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ خليج السويس والبحر الأحمر، وترتفع الأمواج لتصل إلى 2.5 متر.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد: استمرار الموجة الحارة إلى شديدة الحرارة حتى الخميس والعظمى تصل 40 درجة
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة للخميس المقبل.. والعظمى بالقاهرة 37
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد اليوم؟.. «الأرصاد» توضح
  • هدوء يسبق الموجة الحارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق