أخبارنا المغربية- تطوان

عقد المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بتطوان لقاء تواصليا مع الجمعيات الشريكة بتطوان والمضيق -الفنيدق بمدرسة ابن خلدون بتطوان.

وأشار المندوب الإقليمي إلى حصيلة عمل الوكالة الوطنية خلال سنة 2023، كما نوه باهمية الاستراتيجة الوطنية لمحاربة الامية 2023-2035.

كما اكد ان المديرية الجهوية تسعى لتنزيل مجموعة من البرامج الجديدة، كبرنامج التربية الوالدية، والتطبيقات الرقمية المتاحة في وجه المستفيدين، وعلى اهمية التكوين في برامج محو الأمية، ومن اجل تجويد كافة البرامج حرص السيد المندوب على اهمية التتبع الميداني لجميع البرامج.

كما اكد ان الوكالة حريصة بمعية المجتمع المدني وكافة القطاعات الحكومية الشريكة على الرفع مستقبلا. من جاذبية برامج محاربة الامية مع تعزيز التعلم مدى الحياة، من خلال توفير برامج جديدة للمستفيدين من برامج محو الامية وتعزيز المشاركة الفعالة للمواطنين في الحياة الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يؤكدان ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف

أكد القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكوروف خلال لقاء جمعهما في ليبيا ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف.

ورحب المشير حفتر خلال اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدا على العلاقات الودية التي تجمع ليبيا وروسيا، وأهمية تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما العسكرية والاقتصادية.

وأشار إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن تقديره للدعم الروسي المستمر.

RT

وبدوره، أكد نائب وزير الدفاع الروسي على التزام روسيا بدعم ليبيا في تعزيز قدرات قواتها المسلحة. وأوضح أن هذا الدعم يشمل مجالات التدريب ورفع الكفاءة.

كما تطرق الحديث إلى ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى التهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة. وأكد الجانبان على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات لتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا.

RT

كما شهد اللقاء تبادلا لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وكان يفكوروف قد وصل أمس الجمعة رفقة وفد رفيع المستوى إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي الليبية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نبذة عن مصطفى فارس المدير العام الجديد للوكالة الوطنية للموانئ
  • تعيينات ملكية تضخ دماءً جديدة في مسار تطوير مؤسسات استراتيجية
  • "سعود الطبية" توضّح المصادر الطبيعية لمحاربة تسوس الأسنان
  • البرامج
  • حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يؤكدان ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف
  • الكتابة في زمن الحرب(25)
  • المخطط الذي أفسده الطوفان!
  • إنطلاق المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة الشمال كرافعة إقتصادية لإحداث فرص الشغل
  • البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة الـ29).. ديربي صعب للرجاء أمام الوداد والجيش الملكي بتطوان للاقتراب أكثر من اللقب
  • الشؤون الإسلامية تطلق برامج دعوية لتوعية ضيوف الرحمن