ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بتنظيم مظاهرات غدًا في عدة مناطق بإسرائيل من بينها مظاهرة أمام الكنيست، للمطالبة بإجراء انتخابات فورا واستبدال حكومة ينيامين نتنياهو رئبس وزراء الاحتلال.

ومن جانبه، صرح أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق: كان على الحكومة الإسرائيلية قبل عدة أشهر أن تستعد لإنشاء منطقة أمنية في جنوب لبنان، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ226 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبن غفير يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير دفاع الاحتلال

بعد تهديدات جانتس بالابتعاد.. هل تتسبب الاستقالات في انهيار حكومة نتنياهو؟

عائلات المحتجزين: يجب إزاحة نتنياهو فورا من الحكم لأنه يترك أبناؤنا يواجهون الموت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ 42% فقط من ضباط الجيش الإسرائيلي يريدون الاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

مفتي الجمهورية: المذاهب الفقهية المعتبرة حفظت لنا الدين "فلوس حرام"| مفتي الجمهورية يكشف حكم عدم توثيق الزواج للحصول على المعاش الوضع في قطاع غزة

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنه في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من شمال قطاع غزة، تكشف حجم الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في تلك المنطقة، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني يحاول انتشال جثامين الأطفال والنساء والمواطنين الذين سقطوا شهداء تحت ركام منازلهم.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن مربعات سكنية تم نسفها بالكامل في شمال غزة، وفي الصباح قام الاحتلال بقصف للمنطقة الوسطى، والتي تشهد أكبر عملية نزوح ويوجد بها مليون و200 ألف في المنطقة الوسطى.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: بايدن تجاوز نتنياهو وطالب الجمهور برفع الصوت لإبرام صفقة
  • ‏إعلام إسرائيلي: جندي ألقى قنبلة صوت على مقر وزارة الأمن ثم هرب
  • حدث ليلا.. 120 ألف إسرائيلي ضد نتنياهو ودولة عربية تحتفل بالعيد في موعد مختلف
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: من الممكن أن يضع نتنياهو العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة
  • مظاهرات تطالب برحيل حكومة نتنياهو أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • حكومة الاحتلال تزعم تحييد 300 مقاوم فلسطيني في رفح
  • مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة برحيل حكومة نتنياهو