تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الأحد، ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة حيث يسود طقس حار على مختلف الأنحاء، مع رياح معتدلة نسبيا، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.بلغت  درجات حرارة مرتفعة العظمى منها 34 درجة مئوية والصغرى 22 درجة، مع رياح معتدلة بلغت سرعتها 28كم/الساعة.

كانت قد شهدت  شواطئ عروس البحر المتوسط اقبال ملحوظا من المواطنين منذ بداية فصل الربيع، مع إقبال ملحوظ على ركوب البدلات والألعاب المائية، وهدوء فى حركة الأمواج ورفع الراية الخضراء على كافة الشواطئ الشرقية.

من جهة أخرى تستعد محافظة الإسكندرية، بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف والاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ فسعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه

وأشار الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن هذا العام هناك 17 شاطئ مغلق بسبب أعمال مشروع توسعة الكورنيش من المندرة وحتى شاطئ السرايا ، و بالتحديد جميع شواطى المندرة المجانى و المميز ، شواطئ العصافرة المميز ، شواطئ ميامى العام و المميز ، شواطئ اسحاق حلمى و ايناس حقى و شاطئ السرايا العام.

وأكد أن الشواطئ المفتوحة، بنسبة 65% من الشواطئ جاهزة لإستقبال المصطافين، وهى شواطئ البوريفاج السياحى والمميز، شاطئ جزيرة الذهب، شاطئ جليم العام والسياحى، شواطئ الانفوشى وشاطئ سيد درويش المجانى، وجميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية التى تعمل بكامل طاقتها .

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، وأهمها منع نزول البدالات للمياه، تواجد عمال الأبراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد، رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الأولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأرصاد الجوية ارتفاع الحرارة الشواطئ السياحية مياه البحر على کرسى

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام شهر مايو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عادت الأجواء الحارة بعد يومين من انخفاض الحرارة، حيث تعود الحرارة إلى الارتفاع مرة أخرى، وتبلغ درجة الحرارة العظمى اليوم ٣٣ درجة مئوية.

ومع آخر يوم شهر مايو الجمعة 31، تبدأ إجازة الصيف مع هدوء البحر ورفع الراية الخضراء في القطاعين الشرقي والغربي، وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف قضاء أفضل الأوقات على شواطئ الإسكندرية مع انخفاض نسب الإشغال والتي من المتوقع أن تزداد على مدار اليوم.

وأعلنت السياحة والمصايف عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تفعيل الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف www.catr.gov.eg والذي يتيح المصطفين ضمان الجلوس علي اول صف مباشرة أمام البحر بالحجز المسبق بشرط الوصول إلى الشاطئ قبل العاشرة صباحا.

وهذه الميزة التي تنفرد بها شواطئ الإسكندرية فقط وتقدمها لكم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف
متمنين لكم أسعد الأوقات علي شواطئنا، وللتعرف على أسعار الشواطئ عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أو عن طريق المنشور المثبت أعلى الصفحة الرسمية لهم،
https://www.facebook.com/share/Ltbjb8E98bGmienf/?mibextid=WC7FNe.

ومن أجل الاستمتاع بشواطئ الإسكندرية لا بد من الالتزام بتعليمات الشواطئ من أجل المحافظة عليها نظيفة، وعدم التعرض للاستغلال وأهمهم عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية اتواصل مع الإدارة على الفور، عدم إلقاء أكياس الحلويات فى البحر أو على الرملة، دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا. 

مقالات مشابهة

  • توافد المواطنين على شواطئ الغردقة هربا من حرارة الجو (صور)
  • 37 صورة من البر والبحر.. تنفيذ مشروع ضخم على شواطئ الإسكندرية
  • تزامنا مع درجات حرارة قياسية .. قوة الإطفاء العام الكويتي توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • المصطافين يهربون إلى الشواطئ لتخفيف درجات الحرارة بالإسكندرية
  • ارتفاع حرارة الجو في الهند يقتل ما لا يقل عن 85 شخصا في يوم واحد
  • إقبال كبير من المصطافين والمواطنين بشواطئ الإسكندرية
  • إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة
  • رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام شهر مايو
  • خبر سار من وزيرة التخطيط بشأن دخول عدد من المستشفيات للخدمة العام المقبل
  • 4 شواطئ عامة في الإسكندرية.. تذكرة الدخول 5 جنيهات