أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة محافظ القاهرة أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تبذل جهودًا كبيرة في ملف المخلفات البلدية الصلبة ومواجهة التغيرات المناخية .

جاء ذلك خلال كلمة للواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة الخاصة بمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى والتى افتتحها د.

ياسمين فؤاد وزير البيئة ، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ود. رانيا المشاط وزير التعاون الدولى بحضور محافظى الجيزة والقليوبية.

وأضاف اللواء خالد عبدالعال أن المحافظة قامت باتخاذ عدة إجراءات للتعامل مع المشاكل البيئية،  مثمنًا دور وزارتي البيئة والتنمية المحلية والبنك الدولى فى دعم الجهود المبذولة في هذا الشأن.

وأشار  محافظ القاهرة إلى أن اليوم شهد تجديد التعاون المستمر لمشروع ادارة تلوث الهواء وتغير المناخ من خلال الاجتماعات التي تمثل مراجعة للمشروع الذي يعد من المشروعات الهامة التي ربطت بين نوعية الهواء وتغير المناخ ، مضيفًا أن فكرة ربط المشروع بالقطاع الخاص يهدف إلى الاستفادة من الملف البيئي ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات مختلفة في منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، بالتنسيق بين كافة الأطراف والأجهزة المعنية في عمليات الجمع والنقل والتدوير والتشغيل ودفن المخلفات ، بحيث يكون لدينا مدينة متكاملة لإدارة المخلفات على أسس ذات معايير عالمية.

وأضاف محافظ القاهرة أن هذا المشروع يشمل مدافن صحية للتخلص من مخلفات محافظات القاهرة الكبرى، كالمخلفات البلدية ، ومخلفات البناء والهدم ، والمخلفات الصناعية الخطرة ، ومخلفات الرعاية الصحية.
وأكد محافظ القاهرة أن  المشروع يهدف إلى تعزيز نظام دعم جودة الهواء وتفعيل الخطة الرئيسية لإدارة المخلفات الصلبة في القاهرة الكبرى بمعاونة القطاع الخاص بتطوير وتشغيل المكونات المختلفة لمجمع إدارة المخلفات بالعاشر من رمضان
وكذلك يأتى المشروع لخدمة منظومة متكاملة للنقل الكهربائي في القاهرة الكبرى من خلال تطوير ورفع كفاءة جراج الاميرية ليتناسب مع التخطيط وآلية التنفيذ والتي سيدعمها البنك من خلال توفير ١٠٠ أتوبيس كهربائي .
وأكد محافظ القاهرة على تقديم كامل الدعم لإخراج المشروع بنجاح بهدف الحد من انبعاث ملوثات الهواء، وبما يساهم في الإدارة المثلى للتصدي لتغير المناخ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة الدوله تبذل جهود ا كبيرة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة الکبرى محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المخابز البلدية بحى جنوب مدينة المنيا، بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلاً عن تذليل أى معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين.

رافق المحافظ في جولته عامر طه، رئيس مدينة المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، حيث حرص المحافظ على متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة، كما استمع المحافظ إلى آراء المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن الجودة.

وأشار المحافظ، إلى أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات فى منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع، مع الحفاظ على نفس الجودة العالية.

ووجه المحافظ تعليماته لوكيل وزارة التموين، بقيام كافة الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.
وأكد محافظ المنيا أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات بشأن انتظام صرف الخبز على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 114 وأرقام 086/2342200، 086/2320001 ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور .

مقالات مشابهة

  • غرامة كبيرة.. اعرف عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجازر بالقاهرة
  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية
  • 213 قرار علاج على نفقة الدولة و27 زراعة نخاع.. جهود اللجنة الطبية والاستغاثات خلال مايو 2024
  • «التنمية المحلية»: زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات مصرف كتشنر
  • «مصر تستطيع».. اختبارات على الهواء بين فريقين من الطلاب في مادة الجغرافيا
  • شعبة المستوردين: جهود الدولة في دعم الصناعة حققت العديد من النتائج الإيجابية
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات
  • بتكلفة تقارب نصف مليار جنيه.. تفاصيل مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت