ستطلق غدا، المندوبية الوطنية للأمن في الطرق بالتعاون مع مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني. مشروع رقمنة منظومة الإمتحانات لنيل رخصة السياقة.

وسيكون العمل من خلال ترقية مستوى التكوين وإثبات الكفاءة لنيل الرخصة السياقة. من خلال تلقين المترشح للمعارف المتعلقة بمختلف المجالات. التي يتضمنها بنك الأسئلة قانون المرور والسياقة الدفاعية الإسعافات الأولية.

كما سيتم الإنطلاق في تنفيذ المشروع بداية من غد 20 ماي. ويتم تسليمه عمليا عبر مراحل خلال 6 أشهر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني

 

تم انتخاب سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات نائبًا لرئيس الفريق الإقليمي للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات الـ 17 بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني (SG17RG ARB)، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي استضافته مراكش بالمغرب خلال الفترة من 27 إلى29 مايو الجاري وترأسه المهندس بدر بن علي الصالحي رئيس المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بسلطنة عُمان بحضور 7 دول عربية على هامش معرض “جيتكس أفريقيا” 2024 الذي يحضره نحو 450 مشاركاً عربياً وأفريقياً من صناع القرار في القطاع العام، وقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني والباحثين والأكاديميين.
وعرض سعادة الدكتور محمد الكويتي جلال الاجتماع تجربة دولة الإمارات في تعزيز وحماية منظومة الأمن السيبراني إضافة إلى أهم المبادرات المحلية والدولية التي أطلقتها بهدف تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.
وأعرب عن سعادته بالثقة التي منحتها المنطقة العربية للإمارات لتكون ممثلًا عن المجموعة وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بضرورة تعزيز التعاون بين دول المنطقة بهدف حماية منظومة الأمن السيبراني الإقليمي.. وأكد التزام الدولة بتحقيق الأهداف المشتركة للمجموعة في ضوء تمثيلها ضمن قطاع تقييس الاتصالات.
جدير بالذكر أن هذا الاجتماع ينعقد بصفة دورية لمراجعة واعتماد تقرير الاجتماع السابق للجنة، ومناقشة المبادرات المقدمة من الدول الأعضاء خلال الاجتماع.
وتعمل هذه المجموعة على بناء الثقة وتعزيز الأمن في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات وتتناول وضع أفضل المعايير لحماية منظومة الأمن السيبراني بما في ذلك إدارة الامن السيبراني والهياكل الأمنية للتطبيقات والشبكات والأطر و إدارة الهوية والبيانات الشخصية ‏وإنترنت الأشياء والهواتف الذكية والحوسبة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي والبيانات الضخمة.
ويقوم الفريق بالتنسيق مع جميع مجموعات العمل الأخرى بالاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات العالمية المعنية بتطوير تلك المعايير علاوة على منظمات ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة.


مقالات مشابهة

  • تربية.. مواضيع الإمتحانات مُؤمنّة ولا يمكن تسريبها
  • سنن الأضحية.. اعرف ما يستحب فعله لنيل الثواب
  • بمعلومات مفصلة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • «خطة النواب» تضع توصياتها حول رقمنة الدعم الخاص بالسلع التموينية
  • وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • لتوعية الحجاج بوسائل النقل الموثوقة والآمنة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج  
  • «هيئة الأمر بالمعروف» تطلق خدمة «المرشد التوعوي الرقمي» ضمن منظومة خدمات حج 1445هـ
  • الكبير: الدول تتهافت على ليبيا وتسعى لنيل رضاها لتصبح دولة عبور وإنشاء ميناء حر يستقبل السفن الضخمة
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني