الرؤية- الوكالات

أفادت تقارير إخبارية أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كان في زيارة لمحافظة أذربيجان الشرقية على الحدود مع دولة أذربيجان، حيث حضر مراسم افتتاح سد مشترك بين الدولتين، وذلك قبل أن يغادر الموكب الرئاسي ويعود إلى وجهته المقررة، ويتكون الموكب من 3 مروحيات، إحداها كانت تقل الرئيس رفقة عدد من المسؤولين.

وتواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة وربما يستغرق الأمر ساعتين للوصول إلى موقع الطائرة قبل حلول الظلام.

وذكرت وكالة تسنيم نقلا عن سكان محليين أنه بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية فإن وضع المروحية لا يزال مجهولًا، وقالت إن مجموعة كبيرة من قوات الإغاثة تقوم بأعمال بحث عن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني، غير أن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف يُصعِّبَان جهود فرق الإنقاذ.

ودعت وكالة فارس للأنباء الإيرانيين إلى "الدعاء للرئيس" عقب تقارير عن سقوط مروحيته.

وأكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي أن طائرة هليكوبتر في موكب الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط، مضيفا أن الظروف الجوية الصعبة تعرقل فرق الإنقاذ.

وقال التلفزيون الإيراني إن تقارير أولية أفادت بوقوع حادث "هبوط صعب" لطائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأضاف التلفزيون الإيراني أن فرق الإنقاذ تسعى للوصول إلى موقع الحادث، لكن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف يصعّبان من مهمة هذه الفرق.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن وزير الخارجية وعددا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

وأشارت وكالة تسنيم للأنباء أن الرئيس كان يتنقل ضمن موكب من 3 مروحيات، وأضافت أن المروحيتين الأخريين تقلان عددا من الوزراء وقد وصلتا إلى وجهتهما بسلام.

وذكرت تقارير إخبارية أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية ومحافظ المحافظة.

وأوضح أنه لا توجد معلومات عن كيفية نزول الطائرة بشكل واضح حتى الآن لكن الحديث عن نزول صعب، علما بأن منطقة "جلفا" التي نزلت بها الطائرة تشهد طقسا صعبا جدا يصعب معه تحديد ماذا حدث بالضبط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أحمدي نجاد يسجل نفسه كمرشح للانتخابات الرئاسية في إيران

ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأحد، أن الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، سجل نفسه للترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 28 يونيو، والتي تم تنظيمها بعد وفاة  الرئيس إبراهيم رئيسي، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي.

ورغم تقديم ترشحه إلا أنه يمكن من نجاد من الترشح، حيث سيقوم مجلس صيانة الدستور، بفحص ملفات المرشحين، ونشر قائمة المرشحين المؤهلين في 11 يونيو.

وانتخب أحمدي نجاد، رئيسا لإيران لأول مرة عام 2005 ثم تنحى بسبب الحدود المسموح بها بولاية الرئيس في عام 2013، ولم يقبل ترشحه عام 2017 من قبل مجلس صيانة الدستور.

وكان خامنئي قد دعم أحمدي نجاد بعد أن أثارت إعادة انتخابه عام 2009 احتجاجات قُتل فيها العشرات واعتقل المئات، مما هز النظام الحاكم، قبل أن تتمكن قوات الأمن بقيادة الحرس الثوري الإيراني من ضبط الأمور.

مقالات مشابهة

  • أحمدي نجاد يسجل نفسه كمرشح للانتخابات الرئاسية في إيران
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الإيراني الأسبق يعود للواجهة بقوة ويعلن ترشحه للانتخابات
  • بعد إعلانه ترشحه للرئاسة.. من هو الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد؟
  • الرئيس الإيرانى الأسبق أحمدى نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة
  • بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل