يمانيون|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول والسواحل خلال الـ 24 الساعة القادمة.

 

وذكر المركز في بيان له اليوم الأحد، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، ريمة، إب، تعز وسقطرى وغرب محافظتي صنعاء وذمار وكذا أجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

 

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، لحج، أبين وشبوة.

 

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 42 درجة مئوية.

 

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: المطار ( تعز ) : 16.2ملم، الحوبان ( تعز) : 8.6، سقطرى : 2.5، الكدن ( الحديدة ) : 0.1ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، لحج، إب، ريمه، حجة، المحويت، صعدة.

 

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية الغربية من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: هطول أمطار أجزاء من

إقرأ أيضاً:

موجة حارة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية في أول أيام الصيف بالمملكة

يبدأ اليوم السبت أول أيام الصيف في المملكة العربية السعودية، فيما نبه المركز الوطني للأرصاد من موجة حارة على أجزاء من الشرقية.
وأشار مركز الأرصاد، إلى أن الحالة يصاحبها ارتفاع درجات الحرارة من 47 – 48 درجة مئوية.
أخبار متعلقة الأحساء| 50 حملة تبرع بالدم سنوياً.. وإقبال شديد من المواطنينالأرصاد: الحرارة تلامس الـ50 على المناطق الشرقية في يونيو

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية ...+0
للتفاصيل https://t.co/vSUqAlHkb4 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/FzQWyuPYnh— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 31, 2024

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/9v5gjvifh8 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/cd0rtweThA— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 31, 2024طقس الشرقية اليوموبين أنها تشمل، الخفجي، النعيرية، قرية العليا، والأحساء والعديد، وبقيق، حتى الساعة الـ 5 مساء.
كما نبه من أتربة مثارة على حفر الباطن، تستمر حتى الساعة السابعة مساء، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #حفر_الباطن
للتفاصيل https://t.co/Za3Pr4LTgH #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/nTrRwQfZTV— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • تنبيه من رياح شديدة على تبوك وهطول أمطار على جازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • طقس الشرقية.. موجة حارة ورياح وأتربة حتى هذا التوقيت
  • عاجل | طقس الشرقية.. موجة حارة ورياح وأتربة حتى هذا التوقيت
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • موجة حارة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية في أول أيام الصيف بالمملكة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37