صحيفة اليوم:
2024-06-02@15:03:04 GMT

تتويج الفائزين في تحدي أبشر 2024

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

تتويج الفائزين في تحدي أبشر 2024

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، توّج صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الفرق الفائزة في تحدي أبشر 2024 المقام تحت شعار "نبتكر لمستقبل أذكى " بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ومركز المعلومات الوطني وشركة علم؛ خلال الحفل الذي أقيم اليوم الأحد.


وتجول سموه في معرض التحدي واستمع لشرح عن الأعمال الفائزة، ثم بدأ الحفل بعزف السلام الملكي، بعد ذلك بدأت فقرات الحفل التي تضمنت فيلمًا وثائقيًا عن تحدي أبشر الذي يأتي لتشجيع أصحاب الأفكار والمبدعين من أفراد المجتمع على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة، وتمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة، مثل: الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والواقع المعزز والافتراضي.
أخبار متعلقة كفاءات نسائية من الجوازات تشارك بفاعلية في مبادرة "طريق مكة" بإندونيسيا"فرز وترميز الأمتعة".. من صالة المبادرة في مطار المستفيد إلى مقر إقامته .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يوفر تحدي أبشر عددًا من الجوائز المالية القيمة للفائزين - اليوم
وحصل على جائزة المركز الأول فكرة (نداء أبشر ميدان) وجائزة المركز الثاني فكرة (مجيب) وجائزة المركز الثالث فكرة (إدارة الحوادث الذكي) وجائزة المركز الرابع فكرة (حصيف) وجائزة المركز الخامس فكرة (وصل)، وذلك من (2470) فكرة مشاركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض تحدي أبشر وزير الداخلية سدايا الذكاء الاصطناعي وجائزة المرکز تحدی أبشر

إقرأ أيضاً:

فرقة "أنغامنا" تلتقي بجمهورها في الساقية هذا الموعد

تستعد فرقة أنغامنا بقيادة المايسترو شريف عباس، في الثامنة مساء الجمعة 7 يونيو المقبل، بقاعة النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي وسعر التذكرة 100 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

قواعد دخول الحفلات فى الساقية:

_ دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

_ ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.

_ الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.

_ غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

_ غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر


أنشطة ساقية الصاوي

الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • فرقة "أنغامنا" تلتقي بجمهورها في الساقية هذا الموعد
  • «المدينة المنورة» صديقة للتوحد
  • موعد ومكان حفل فرقة "الحضرة" المقبل
  • إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة
  • أبناء سلطنة عمان يحصدون 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024
  • تكريم الفائزين بمسابقات المدارس الصيفية النموذجية بمديريات الحديدة
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات