أعلن الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بالقليوبية توقيع النقابة واتحاد المهن الطبية ممثل في نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والعلاج الطبيعي ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية بروتوكول تعاون مع أكاديمية السادات فرع الإسكندرية بغرض تنظيم دورات تدريبية وعلمية لأعضاء النقابات الطبية، ومنسوبي مديرية الصحة بغرض رفع القدرات الإدارية في المنظومة الصحية.

جاء ذلك خلال احتفال نقابة الصيادلة بالقليوبية اليوم بـ«يوم الصيدلي»، الذي شهد توقيع البروتوكول بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والدكتور أشرف عطا عميد أكاديمية السادات بالإسكندرية، والدكتور أحمد السقا سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الصيدليات، والدكتور بكري سعيد وكيل نقابة الصيادلة بالقليوبية، والدكتور شاكر زكي الأمين العام لنقابة الصيادلة بالقليوبية وأعضاء مجالس نقابات الأسنان والأطباء والعلاج الطبيعي ونقباء الصيادلة بالشرقية والغربية والمنوفية. 

برامج للارتقاء بالمنظومة الطبية

أضاف «ثابت»، أنه جرى الاتفاق من خلال البروتوكول لتنفيذ برامج جديدة تدريبية لمختلف الأطباء في كافة الاختصاصات وموظفي الصحة للارتقاء بالمنظومة الطبية والإدارية لخلق كوادر قادرة على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية ورؤية مصر 2030، مُشيرا إلى أن اللقاء تضمن تكريم الصيادلة رواد المهنة ومن تقلدوا المناصب القيادية والأمهات المثاليات ومن بينهم والدة الدكتور حاتم البدوي سكرتير عام شعبة الصيدليات بالغرف التجارية، ومن بلغوا سن المعاش، والحاصلين على شهادات علمية ومهنية والصيدلي المثالي وتقديم لمسة وفاء لشركاء النجاح. 

تطوير الأداء من الناحية الإدارية

أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المنظومة الطبية في حاجة ماسة لتطوير الأداء من الناحية الإدارية، وتحسين المستوى الإداري لكل العاملين بها بمُختلف التخصصات الطبية والإدارية لخدمة الوطن والمواطن من خلال توفير خدمات آمنة للمريض من خلال منظومة إدارية قوية. 

تقليل قوائم انتظار العناية المركزة والحضانات

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالقليوبية جهود المديرية لإنهاء قوائم الانتظار الخاصة بحضانات الأطفال والعناية المركزة، حيث وصلت حالات الانتظار في اليوم الواحد بمعدل 6 حالات يوميا بعد أن وصلت 50 حالة قبل تطبيق المنظومة وتشغيل عدد كبير من الأسرة والحضانات الجديدة، ومنها 31 سرير رعاية أطفال في مستشفى القناطر الخيرية العام أحدث مُستشفيات المنظومة الصحية بالمحافظة التي دخلت الخدمة مؤخرا بعد تطويرها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية نقابة صيادلة القليوبية صيادلة القليوبية اطباء القليوبية الصیادلة بالقلیوبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية على مستوى الجمهورية والتي ينظمها الاتحاد العام لشباب العمال والمنفذة بمركز شباب ١٥ مايو بشبرا الخيمة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وتنطلق فعاليات البرنامج في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالكيانات الشبابية، والتي تهدف من خلال برامجها إلى تأهيل الكوادر الشبابية للمحليات وتخريج القيادات على المستوى الوطني، وتعريف الشباب بالدور الحقيقي للمجالس المحلية، التي تسعى الدولة المصرية لتفعيله بحضور عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب العمال. 
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية على اهتمام الوزارة بالكيانات الشبابية، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة مساعدة الكيانات الشعبية والتعاون المشترك لتنفيذ البرامج التوعوية والأنشطة التي تنظمها الكيانات، لما لها من أثر كبير في تنفيذ الأهداف المشتركة التي تتيح للشباب فرصًا كبيرة للتدريب من أجل القيادة والتطوير على المستوى الفردي والجماعي.

حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية..

 

وأوضح أن محافظة القليوبية تشهد تعاونًا مع العديد من الكيانات الشبابية التي تتبنى وزارة الشباب والرياضة رعايتها، وتوفر القليوبية كل الاستعدادات اللازمة للشباب لتنفيذ البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها الكيانات الشبابية للشباب ولكل فئات المجتمع، وعلى مستوى مركز شباب المحافظة لتحقيق أهدافها.

كما تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تطوير عدد من الأعمال الإنشائية بنادي بنها الرياضي في وجود رئيس مجلس إدارة النادي ونائب المدير التنفيذي للنادي، بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تطوير منشآت النادي بتكلفة ٣ ملايين و٦٠٠ ألف جنيه.

شملت الأعمال الإنشائية إنشاء وتطوير ملعبين أكريليك متعددين وتطوير غرف خلع الملابس الملحقة بهم، بالإضافة إلى تطوير المدرجات وأماكن مشاهدة الجمهور للمباريات حول الملعب، كما شمل التطوير الحديقة والنادي الاجتماعي ورفع كفاءة حمامات المبنى الإداري.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • السيطرة على حريق محدود نشب في «كشك تذاكر» خاص بـ«طب أسنان» طنطا
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • بدء تشغيل قسم الحضانات وعيادة أطفال بحميات التل الكبير
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية