بورتسودان – متابعات – تاق برس – تولى مجلس السيادة الانتقالي مصير إمتحانات الشهادة السودانية لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع وتوقف الدراسة وعدم وضوح مصير مئات الآلاف من الطلاب الممتحنين للعامين الماضي 2023 والحالي 2024.

 

والتقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار وزير التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري اليوم الأحد في مدينة بورتسودان، العاصمة “المؤقتة” للحكومة السودانية.

 

واطلع على أداء وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية وخطتها للمرحلة المقبلة وترتيبات إستئناف الدراسة وقيام إمتحانات المراحل التعليمية المختلفة في موعدها.

 

ونقل مجلس السيادة في تصريح تأكيدات مالك عقار لوزير التربية بان الحكومة تولى اهتماما كبيرا للتعليم في هذه المرحلة لاسيما وأن الحرب تسببت في عرقلة التقويم الدراسي.

 

وأمن نائب رئيس مجلس السيادة، مالك عقار، على ضرورة قيام امتحانات الشهادة الابتدائية والمتوسطة في موعدها المحدد وفقا للخطة الموضوعة من قبل الوزارة.

 

وشدد على ضرورة معالجة قضية الطلاب العالقين داخل وخارج السودان وتذليل كافة العقبات الفنية بالتنسيق مع وزارة المالية ولجنة التأمين العليا للإمتحانات.

وناقش الإجتماع حسب تصريح مجلس السيادة، مقترحات موعد قيام امتحان الشهادة السودانية وضرورة تأمين وصول الإمتحانات وأرقام الجلوس للمراكز المقترحة في الولايات الآمنة وتأمين وصولها للمراكز الخارجية من قبل اللجان العليا المختصة.

 

وجه عقار في اللقاء بانهاء العام الدراسي في نوفمبر القادم في الولايات الآمنة ومن ثم استئناف العام الدراسي الجديد.

 

ووجه كذلك، بضرورة توفير الكتاب المدرسي لكافة الولايات وخاصة كتاب الصف الثالث للمرحلة المتوسطة.

 

وأعلن وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري أن امتحانات المرحلة الابتدائية للمراكز خارج السودان التابعة لولاية نهر النيل ستعقد في الأول من يونيو فيما تعقد إمتحانات المرحلة المتوسطة للمراكز الخارجية التابعة لولاية نهر النيل في السادس من يوليو من هذا العام.

وفيما يتعلق بامتحان الشهادة السودانية أكد الحوري أن الامتحان سيتم تحديد موعده بالتنسيق مع لجنة إمتحانات السودان ولجنة التأمين العليا.

 

وأبان أن الوزارة شرعت في توزيع كتاب الصف الثالث المتوسط لكافة الولايات عدا ولاية النيل الأبيض وكسلا وسنار مشيرا الى ان الامور تسيير بصورة طيبة وفقا للخطة الموضوعة.

الحرب في السودانالشهادة السودانيةمجلس السيادة

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الحرب في السودان الشهادة السودانية مجلس السيادة الشهادة السودانیة التربیة والتعلیم مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

اعتمد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.67%، اليوم الأحد، بمبنى الديوان العام بحضور ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس وسلمى الشاعر مستشار المحافظ لشئون التعليم ورؤساء الكنترول.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جاء في المركز الأول إدارة جنوب التعليمية بنسبة 92.13 % والمركز الثاني إدارة شمال بنسبة 89.9 % والمركز الثالث إدارة الجناين بنسبة 65.66%.

وقدم محافظ السويس، التهنئة لطلاب الشهادة الإعدادية بمناسبة نجاحهم هذا العام متمنيا لهم التوفيق والاستمرار فى التفوق، كما تقدم بالشكر الى مدير التربية والتعليم وجميع العاملين على مجهودهم لنجاح المنظومة التعليمية، معبرا عن سعادته لحصول 8 طلاب من الأوائل من المدارس الحكومية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في السويس، هي الشغل الشاغل لأولياء أمور 14 ألف طالب وطالبة في المحافظة، حيث ينتظرون النتيجة التي يتم حاليًا تصحيح الأوراق الامتحانية ورصد الدرجات لها.

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في السويس
 

وتفقد ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، أعمال كنترول الشهادة الإعدادية لمتابعة إجراءات التصحيح ورصد النتائج الخاصة بالطلاب الممتحنين في الشهادة الإعدادية لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة السويس.. اعرف درجاتك
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024
  • محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة سوهاج
  • إنطلاق إمتحانات الشهادة الإبتدائية بمدرسة الصداقة السودانية التشادية
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالدقهلية
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة بعد غد
  • عاجل ورسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس جميع المحافظات 2024