الوطن|متابعات

ناقش المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بالقاسم حفتر، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا، جيريمي برنت، سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات والشركات الأمريكية في مجال مشاريع الإعمار الجارية في مختلف أنحاء البلاد.

وشارك في اللقاء رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، صقر بوجواري، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار، حاتم العريبي، وتم التركيز على مشاريع إعادة إعمار المدن المتضررة في بنغازي ودرنة والجنوب الليبي.

وأعرب برنت عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لدعم جهود صندوق التنمية والإعمار في تحقيق أهدافه في مجال الإعمار والتنمية في ليبيا، وذلك وفقاً لنهج العمل والأولويات المعتمدة من قبل الصندوق.

الوسوم#بنغازي المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا الولايات المتحدة الأمريكية لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الولايات المتحدة الأمريكية لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ليبيا

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الأحد، مع الرئيسة التنزانية سامية صولحو حسن، على تعزيز التعاون المشترك من أجل إمدادات مستقرة من المعادن الحيوية الرئيسة.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي - في بيان للمكتب الرئاسي، نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - "يسعدني أن أعلن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع تنزانيا، وهي أول دولة إفريقية تقوم بذلك".. مشيرا إلى أن المزيد من الشركات المحلية حققت نجاحات في إنشاء البنية التحتية الرئيسية في تنزانيا مثل السكك الحديدية والجسور. 
من جانبها.. أعربت الرئيسة التنزانية - خلال زيارتها لسول - عن أملها في توثيق التعاون بين البلدين من أجل توسيع التجارة والاستثمار.. قائلة: "أتوقع أن تشارك المزيد من الشركات الكورية في مشاريع التنمية التي تهدف إلى تحسين التنمية الاقتصادية في تنزانيا والظروف المعيشية لشعبها"، مضيفة أنها تتطلع إلى أن تكون زيارتها الرسمية لكوريا الجنوبية بمثابة مناسبة لتعزيز علاقات التعاون بين كوريا الجنوبية وتنزانيا.
ومن المقرر أن تستضيف سول القمة الافتتاحية بين كوريا الجنوبية وإفريقيا يومي 4 و5 يونيو الجاري، والتي تجمع وفودا من 48 دولة إفريقية، بما في ذلك زعماء 25 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يستقبل القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية
  • تنفيذا لتوجهات “بالقاسم حفتر” .. عقد اجتماع موسع حول انطلاق مشروع تطوير بنغازي
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في مجال الإمداد بالتكنولوجيا في القطاع الزراعي