تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 20 مايو، إستمرار ارتفاع درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 41 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء معتدلة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الخروج خلال فترة الظهيرة الا للضرورة القصوى 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الفيوم الطقس شديد الحرارة معتدل ليلا درجات الحرارة الأرصاد الجوية بوابة الوفد جريدة الوفد إستمرار نشاط الریاح درجات الحرارة معتدل لیلا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم الأحد انخفاضا في قيم الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات عن الأمس، بعدما سجلت القاهرة الكبرى قيمة عظمى 38 درجة مئوية.

وأضاف "القياتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد: "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتبدأ تنخفض قيم الحرارة على مدار الـ48 ساعة الحاليين لتعود إلى معدلاتها الطبيعية".

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "خلال ساعات الليل، بدأت تنخفض قيم الحرارة عن الفترة الماضية، وستبدأ الصغرى خلال ساعات الليل في تسجيل قيم حرارة ما بين 23 إلى 25 درجة بالقاهرة الكبرى، وبالتالي، فإن الطقس يكون حارا على شمال الجمهورية، وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار، وفي الليل، تكون الأجواء معتدلة في الجزء الشمالي من البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد".

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • طقس الفيوم حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى 37 درجة
  • حالة الطقس غدا.. اعرف درجات الحرارة بعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • عاجل | الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36