توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة والقصيم والرياض.
أخبار متعلقة الفائزون في آيسف لـ"اليوم": شرف تمثيل المملكة هو جائزتنا الحقيقيةبالإنذار الأحمر.

. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على مكة المكرمةكما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزئين الأوسط والجنوبي، يصل إلى مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.للبحث عن مواقع تواجد السحب وعدد طائرات الاستمطار.. #الأرصاد لـ #اليوم: دراسات مناخية للاستمطار في #المنطقة_الشرقية#يوم_الجمعة #طقس_السعودية #الشرقية #درجات_الحرارة
التفاصيل: https://t.co/MTCRk1jq1u pic.twitter.com/GN6FlGCaV3— صحيفة اليوم (@alyaum) May 17, 2024
حالة البحر: متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزئين الأوسط والجنوبي، يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: نصف المتر إلى متر ونصف.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة غربیة بسرعة على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم, من أمطار متوسطة على الحناكية والمهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وصواعق رعدية وتساقط للبرد وجريان للسيول.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.درجة الحرارة بالسعوديةوتشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

حرارة تصل إلى 48 ْم.. "#الأرصاد" يكشف #طقس_المملكة حتى نهاية الأسبوع#اليوم | #الحالة_الجوية | @NCMKSA
أخبار متعلقة وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن"السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجللمزيد: https://t.co/xtxi6IJulW pic.twitter.com/p0jphUl8ok— صحيفة اليوم (@alyaum) June 9, 2024
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة