كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موجة شديدة الحرارة والتي تضرب البلاد حاليا مستمرة لأكثر من أسبوع وتصل إلى 10 أيام، مشيرا إلى أنه درجة الحرارة تصل لمنتصف الأربعينات.

وحذرت شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، من التعرض المباشر للشمس خلال ساعات النهار وبالتحديد من ١٢ ظهرا وحتى ٥ عصرا.

كما شددت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، على تجنب الخروج في أوقات الذروة إلا للضرورة فقط وارتداء غطاء للرأس وملابس فاتحة مع الاحتفظ بزجاجة مياه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موجة شديدة الحرارة لأرصاد لطقس قس اليوم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الاثنين يشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة، حيث أنه حدث انكسار بالأمس في حدة الموجة شديدة الحرارة التي أثرت على البلاد الأسبوع الماضي.

وأضافت"منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يكون الانكسار في الموجة الحارة بحوالي من 3 إلى 5 درجات، موضحة أنه نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا فأنه يعمل بشكل كبير على وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس ما يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وتابع، أن أن مصادر الكتل الهوائية تختلف، فالبلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية مقبلة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم متوقع أن تكون بين الـ35 و36 في فترة النهار، وأن هذا يعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، فضلًا عن أن درجات الحرارة في الصعيد ستظل مرتفعة، لأن درجة الحرارة تتجاوز الـ42 درجة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة في فترة الليل ترتفع، وتتجاوز نسبة الـ85 في المناطق الساحلية، وفي القاهرة تصل لـ80، فالبلاد خلال هذه الفترة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت "منار" من موجة جديدة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات وتحديدًا من غدٍ الثلاثاء، معلقة: "البلاد من الغد تتأثر بمرتفع جوي، وأن ذروة هذه الحرارة ستكون يومي الجمعة والسبت، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن درجة الحرارة ستتجاوز الـ42 درجة في الظل".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • طقس عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر من 4 ظواهر جوية تفسد فرحة المصريين
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين