دشنت أمانة محافظة جدة، اليوم، أول اجتماع لقادة السلامة، ضمن تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وفق أعلى المعايير المحلية والدولية، ودعمًا لمبادرة استشاري الإشراف على مشاريع برنامج تصريف مياه الأمطار بالأمانة.

يأتي الاجتماع استكمالًا لمستهدفات حملة "نحن نهتم" التي دُشّنت خلال الفترة الماضية في جميع المشاريع الإنشائية، لاستعراض أهمية التعاون في تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية في أثناء تنفيذ مشاريع برنامج تصريف مياه الأمطار.


وقدّر وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار بأمانة محافظة جدة المهندس غسان بن عبدالله الزهراني، في كلمة له خلال الاجتماع، عدد ساعات العمل الآمنة في مشاريع تصريف مياه الأمطار بنحو 22.307.650 ساعة، وذلك خلال الفترة من عام 2018م حتى الآن، متوقعًا زيادة عدد هذه الساعات إلى الضعف الفترة المقبلة.

وبين أن البرنامج يخدم مساحات شاسعة من مدينة جدة، تمتد إلى 1716 (كم مربع) ، حيث أُنجز 14 مشروعًا، ويجري تنفيذ 16 مشروعًا، في حين سيبدأ العمل على عدة مشاريع خلال الأيام القادمة من هذا الشهر، بإجمالي تكلفة تتجاوز ملياري ريال.

ولفت النظر إلى أن برنامج أمانة جدة لتصريف مياه الأمطار يندرج ضمن أحد أهم مشاريع البنية التحتية بجدة، الذي يلقى دعمًا كبيرًا من القيادة الحكيمة، بوصفه أحد مستهدفات الرؤية 2030م لتحسين جودة الحياة، وحماية المدينة من خطر وتأثير مياه الأمطار.

وشدد الزهراني، على ضرورة التوعية المستمرة لجميع المساهمين في برنامج تصريف مياه الأمطار، بأهمية الصحة والسلامة المهنية على مستوى الفرد والمنشأة، باعتبارها ضرورة من ضروريات استمرار الإنتاج المهني والحفاظ على جودة سير العمل، وتوفير بيئة عمل آمنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة تصريف المياه

إقرأ أيضاً:

عميدة الكلية التطبيقية بجامعة الإمام: استقينا أفكار مشاريع الطلاب من تحديات سوق العمل

قالت عميدة الكلية التطبيقية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، د. فاطمة الرواجح، إن أفكار مشاريع الطلاب استقيناها من تحديات سوق العمل وهي قابلة للتطوير والتطبيق.

وأشارت خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» إلى أن هذه المشاريع لها معايير معينة للتقييم، من خلال أعضاء هيئة التدريس.

ولفتت الرواجح إلى وجود مقيمين خارجيين يقيمون على معاير القابلية للتطبيق وهل هي موجودة سابقا أم هي فكرة ابتكارية وما الجديد الذي تم إضافته.

فيديو | د. فاطمة الرواجح عميدة الكلية التطبيقية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل: أفكار مشاريع
الطلاب استقيناها من تحديات سوق العمل وهي قابلة للتطوير والتطبيق.. ولها معايير معينة للتقييم#برنامج_اليوم pic.twitter.com/7mphlc5r5h

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • صور.. إعلام الفيوم يناقش معايير السلامة المهنية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • «البترول» و«الأمريكية للتجارة» توقعان اتفاقية السلامة والصحة المهنية
  • لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • عميدة الكلية التطبيقية بجامعة الإمام: استقينا أفكار مشاريع الطلاب من تحديات سوق العمل