اهتزت الشباك 37 مرة في الجولة الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، الأحد، ليشهد موسم 2023-2024 رسميا أعلى حصيلة تهديفية في المسابقة منذ انطلاق عصر الدوري الممتاز في 1992.

وشهدت 380 مباراة تسجيل 1246 هدفا بمعدل يتجاوز ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، متجاوزا أفضل رقم سابق وهو 1222 في الموسم الافتتاحي للدوري الممتاز عندما كان هناك فريقان أكثر.

وتصدر مانشستر سيتي قائمة أكثر الفرق تسجيلا مع فوزه باللقب للمرة الرابعة على التوالي في حدث غير مسبوق، وجاء فوزه 3-1 على وست هام يونايتد اليوم ليرفع رصيده إلى 96 هدفا.

وتمكن أرسنال وصيف البطل من تسجيل 91 هدفا، بينما سجل ليفربول 86 هدفا فيما حقق نيوكاسل أفضل سجلاته التهديفية في تاريخ الدوري الإنكليزي برصيد 85 هدفا.

وأنهى شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الموسم بالخسارة 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير، وهو ما يعني أنه استقبل 104 أهداف هذا الموسم وهو رقم قياسي في الدوري الإنكليزي الممتاز.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر سيتي وست هام يونايتد الدوری الإنکلیزی

إقرأ أيضاً:

مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي

غادر المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز لصفوف برشلونة مؤخرًا وتولى بدلًا منه الألماني هانسي فليك.

وبعد مباراته الأخيرة كمدرب للبلوجرانا، اختار تشافي الابتعاد عن أضواء وسائل الإعلام، ومع ذلك، فقد ظهر مؤخرًا للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لانتصار أسبانيا بكأس العالم تحت 20 عامًا في عام 1999. وكان جزءًا من الفريق الذي واجه قدامى المحاربين في مباراة خيرية.

وخلال المباراة، سُئل تشافي بشكل خاص عن خوان لابورتا، وهو ما رد عليه مدرب برشلونة السابق برد بارد.

ومع ذلك، تظل كل الأنظار متجهة نحو تشافي وهو يختار وجهته التالية. ولكن في ظل الوضع الحالي، يميل الإسباني إلى الحصول على إجازة.

وذكرت صحيفة سبورت أنه على الرغم من التكهنات التي تدور حول خطوته التالية، إلا أن تشافي لا يزال حازمًا في قراره بأخذ إجازة لمدة عام.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه أنه على الرغم من المبادرات من عدة أندية، فإن تشافي عازم على الابتعاد عن مقاعد البدلاء لتجديد شبابه وإعادة شحن طاقته بعد الضغوط التي تعرض لها خلال العامين ونصف العام الماضيين.

ومن بين خطط تشافي المستقبلية هي الرغبة في المغامرة في التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز، خصوصًا وأن جاذبية الدوري الإنجليزي الممتاز تمثل فرصة مغرية لتشافي، الذي يبحث عن مشروع مثير للاهتمام في واحدة من أفضل الدوريات في العالم.

وفي الوقت الحالي، يركز تشافي على فترة الراحة التي يحتاجها بشدة. في حين أن الدوري الإنجليزي الممتاز يعد بالتأكيد خيارًا مثيرًا للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • أزمة في الدوري الإنكليزي.. أغنى بطولة كرة قدم على وجه الأرض تمزق نفسها
  • «الدبيبة» يوجّه بدعم الأندية المشاركة في الدوري الممتاز
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا يواصل الإستعداد لمواجهة الزمالك في الدوري
  • جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024»
  • مدافع طنطا على رادار أندية الدوري الممتاز
  • فريق الموصل يتأهل إلى الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم
  • مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي
  • تسجيل 13857 دعوى عنف أسري في العراق خلال 5 أشهر
  • تسجيل 13857 دعوى عنف أسري في العراق خلال 5 أشهر – عاجل