شهدت روضة السيدة زينب، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، في سياق برامج وزارة الثقافة.

تحديات التنقُّل الآمن والسلامة على الطرق

بدأت الفعاليات بلقاء توعوي بعنوان "تحديات التنقُّل الآمن والسلامة على الطرق" تناولت خلاله بسنت ساكنة مدير البرامج بمؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة، أهمية السلامة المرورية للأطفال، مقدمة بعض التعليمات البسيطة لزيادة الوعي وتجنب الحوادث المرورية، أعقب ذلك عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية عن مخاطر الطريق وسبل تجنبها.

ورش فنية 

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن المشرف العام على المشروع، من خلال برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، نفذ قصر ثقافة 25 يناير، ورشة أشغال يدوية لعمل لوحة بالزهور، تلاها ورشة حكي تضمنت مناقشة قصة بعنوان "الساعة" للتعريف بقيمة الوقت، واختتم اليوم بمسابقة في المعلومات العامة حول أشهر الدول العربية وأعلامها.

جاءت الفعاليات بالتعاون مع جهاز روضة السيدة زينب، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وبورسعيد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الأفلام التسجيلية وزارة الثقافة الامن والسلامة ثقافة الطفل العشوائيات افلام

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو

 

نزوى- ناصر العبري

تستعد محافظة الداخلية لإطلاق فعاليات صيف الجبل الأخضر ابتداء من 17 يوليو وحتى 14 سبتمبر 2024.

وترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، اجتماعا أمس لمناقشة أبرز الفعاليات التي سيتضمنها "صيف الجبل الأخضر"، وتم تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات صيف الجبل الأخضر برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة لضمان متابعتها وجاهزيتها.

وسيتضمن الموسم سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتراثية والشعبية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها ولاية الجبل الأخضر، كما روعي أن تكون الفعاليات مواكبة لما تتفرد به الولاية من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية.

وتشتمل الفعاليات على معرض للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتشجيعهم على المشاركة في صيف الجبل الأخضر والاستفادة من فرص ترويج السياحة وخلق فرص وظيفية مؤقتة. ومن المؤمل أن يساهم "صيف الجبل الأخضر" في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل وخارج سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • رئيس قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46