شمسان بوست / متابعات:

جددت وزارة المالية، تأكيدها أن ملف مرتبات موظفي الدولة في السلطتين المركزية والمحلية ومعاشات المتقاعدين، يمثل أولوية في ظل الظروف الصعبة الراهنة، وأن الوزارة حريصة على صرف المرتبات مستوفية كافة شروط الإصلاحات الحكومية.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة المالية في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أن عملية صرف مرتبات موظفي الدولة تتم وفقا لمصفوفة الإصلاحات التي تبنتها الحكومة في ملف المرتبات، وأنه لا توجد أي عراقيل أمام صرف مرتبات أي جهة مستوفية الشروط.

وأوضح أن مصفوفة الإصلاحات الحكومية الخاصة بالمرتبات، تشمل فتح حسابات للمستفيدين، وتهدف إلى وصول المرتبات إلى مستحقيها دون المساس بها والخصم منها وحرمان مستحقيها من مرتباتهم وحقوقهم المالية بغير وجه حق.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن مصفوفة الإصلاحات الحكومية تهدف أيضا إلى كشف أي اختلالات في ملف المرتبات واتخاذ المعالجات والإجراءات التصحيحية اللازمة على الفور، وذلك ضمن جهود الحكومة ووزارة المالية الهادفة إلى تجفيف منابع الفساد المالي والإداري.

وأشار إلى أن هناك من يقف باستماتة أمام إجراء وتنفيذ الإصلاحات الحكومية بهدف عرقلتها وإجهاض المشروع الحكومي التصحيحي، لضمان استمرار استيلائهم على حقوق غيرهم، وتغليبهم لمصلحتهم الشخصية على المصلحة العامة والوطنية، وذلك من خلال عدم الوفاء بالالتزامات وتهييج العامة وبيع الوهم.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الإصلاحات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

يبحث الكثيرون عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024، وازدادت عمليات البحث عبر محرك "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية.

من جانبها أعلنت وزارة المالية، استمرار صرف مرتبات شهر يونيو الجاري للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل، التي كان قد تم تبكير مواعيدها لتبدأ اليوم الأحد بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام يونيو 2024 وعيد الأضحى.

وقال شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تبكير مواعيد مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر ليبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة عن يوليو يوم 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8 و10 و11 يوليو.

وصرف مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8 و11 و12 من أغسطس، وصرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8 و9 و10 من سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.

وأهاب خيري بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة: عززت بلادنا مكانتها كوجهة لجلب الاستثمارات وكقطب للأمن والاستقرار
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو2024
  • فيما الإعلام ينتظر منذ شهرين.. الداخلية تعلن بدء صرف مرتبات شهر مايو 2024
  • بن قدارة يحمل وزارة المالية مسؤولية تأخير مرتبات موظفي القطاع النفطي
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو
  • وزارة المالية تعلن بدء إطلاق مرتبات شهر مايو للقطاعين المدني والعسكري
  • وزارة المالية الشرعية تعلن صرف مرتبات المدنيين والعسكريين والمتقاعدين قبل حلول عيد الأضحى
  • موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024.. هذه الفئة تصرف غدا
  • المالية تعلن إطلاق مرتبات شهر مايو بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024