توفى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية أمس الأحد، بعد عودته من جولة في أذربيجان، وأعلنت إيران رسميا اليوم خبر الوفاة، وفي هذا الإطار يتساءل العديد من الأشخاص عن الموقف السياسي بعد وفاة الرئيس الإيراني.

وفوجئ العالم بخبر تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في منطقة جبلية، وتواصلت عملية الإنقاذ طوال ساعات الليل، ليؤكد نائب الرئيس الإيراني صباح اليوم خبر الوفاة.

وكالة إيسنا الإيرانية، أكدت أنه وفقا للدستور سيتولى القيادة المساعد الأول للرئيس محمد مخبر، حسبما ذكرت قناة العربية، في نبأ عاجل منذ قليل.

محمد مخبر

وكان نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري، أكد اليوم الإثنين، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسئولين أخرين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

ذكرت النبأ شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وكان رجال الإنقاذ قد عثروا في وقت سابق اليوم على المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني وزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز، آیة الله آل هاشم وبعض المسؤولين الآخرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إيران اليوم تحطم مروحية الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني وفاة رئيس إيران الوضع في إيران الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد

 

وافق «مجلس صيانة الدستور» في إيران على خوض 6 مرشحين انتخابات الرئاسة المبكرة التي فرضها مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في حادث تحطم مروحية الشهر الماضي.

وتضم القائمة رئيس البرلمان الحالي، محمد باقر قاليباف، والمتشدد سعيد جليلي، ممثل المرشد الإيراني في المجلس الأعلى للأمن القومي، وعمدة طهران علي رضا زاكاني، والنائب الإصلاحي البارز مسعود بزشكيان، ممثل مدينة تبريز، ورجل الدين المحافظ، مصطفى بورمحمدي ورئيس مؤسسة «الشهيد»، حسين قاضي زاده هاشمي.

واستبعد المجلس مرة أخرى الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد، ورئيس البرلمان السابق علي لاريجاني.

ويتوقع محللون أن تنحسر المنافسة بين قاليباف، وهو قيادي من «الحرس الثوري»، وبزشكيان مرشح «جبهة الإصلاحات»، وهو ينحدر من أصول تركية أذرية.

مقالات مشابهة

  • بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور
  • واجهت نفس مصير إبراهيم رئيسي.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • كان يعتزم الترشح للرئاسة.. وفاة نائب رئيس ملاوي في حادث تحطم طائرة
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • انتخابات حاسمة في إيران.. ماذا عن الاقتصاد والسياسة الخارجية بعد رئيسي؟
  • إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية