تضم مبادرة "طريق مكة" التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج "رؤية المملكة 2030 "، خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم، لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وتبدأ عملية "الترميز" التي ينفذها فريق مختص بإشراف وزارة الحج والعمرة، في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي، بفرز الأمتعة ووضع ترميز ثنائي (باركود) على أمتعة حجاج بيت الله الحرام، تحتوي على بيانات الرحلة ومعلومات عن الحجاج وأماكن سكنهم.


أخبار متعلقة أمطار متوسطة إلى غزيرة.. تفاصيل طقس اليوم على مناطق المملكةالفائزون في آيسف لـ"اليوم": شرف تمثيل المملكة هو جائزتنا الحقيقيةويضاف على غلاف جواز سفر الحاج، وإعطائه بطاقة تحمل المعلومات المدونة على أمتعته نفسها.ضمان وصول الأمتعةوعند وصول ضيوف الرحمن إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة فرز وترميز الأمتعة في مبادرة طريق مكة - واس
في حين تتولى الجهات المسوؤلة بالخدمة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم، وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة.
وتهدف خدمة "الترميز" إلى ضمان وصول الأمتعة إلى مقر إقامة كل حاج.
إضافة إلى تخفيف وتسهيل إجراءات سفر ضيوف الرحمن من مطارات بلادهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس كراتشي أخبار السعودية طريق مكة مبادرة طريق مكة وزارة الداخلية ترميز وفرز أمتعة الحجاج طریق مکة

إقرأ أيضاً:

وصول أكثر من 1.5 مليون حاج إلى السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية قدوم (1,547,295) حاجاً خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ عبر جميع منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية، وذلك حتى نهاية يوم الاثنين 4/ 12/ 1445هـ الموافق 10/ 6/ 2024م.
 وأوضحت الجوازات أنه بلغ عدد ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية (1,483,312)، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية (59,273) حاجاً، وقدِم (4,710) حجاج عبر المنافذ البحرية.
 وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة. ‏

أخبار ذات صلة السعودية تدشن مبادرات جديدة لتيسير الحج لضيوف الرحمن «شؤون الحجاج» يطلق منصة «فازع» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدمام
  • عاجل | إطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدمام
  • «سدايا» تسخّر التقنيات لدعم سفر الحجاج من كوت ديفوار ضمن مبادرة طريق مكة
  • “سدايا” تسخّر التقنيات لدعم سفر الحجاج من كوت ديفوار ضمن مبادرة طريق مكة
  • "خدمتكم شرف" تسيّر 22 رحلة لتفويج ضيوف الرحمن عبر مطار الملك فهد
  • وصول أكثر من 1.5 مليون حاج إلى السعودية
  • أبناء "إخاء" يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بعدد من المبادرات التطوعية
  • 21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم
  • المرأة السعودية.. أنموذجًا يُقتدى به ضمن مبادرة «طريق مكة» في مطار محمد الخامس الدولي
  • "مطارات عُمان" تودِّع ضيوف الرحمن بإجراءات سفر مُيسرة في مطاري مسقط الدولي وصلالة