يؤدي طلاب المعاهد الأزهرية قبل قليل، امتحان مقرري العلوم والمهارات المهنية للشهادة الابتدائية لمدة ساعة ونصف على مستوى الجمهورية، فيما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مقرري أصول الدين «ورقة ثانية - التوحيد والسيرة» والعلوم لمدة ساعتين.

وقال الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنّ القطاع مستعد بالتجهيزات في اللجان الامتحانية لتوفير سبل الراحة للطلاب، لافتا إلى أنّ توجيهات القطاع بأن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، مع توفير أكبر قدر من الهدوء في محيط اللجان من أجل الطلاب.

امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

ويستمر قطاع المعاهد الأزهرية بالمحافظات، في عقد امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي حتى الأربعاء المقبل.

يذكر أنّ عدد المتقدمين للشهادة الابتدائية 185 ألفا و908 طلاب وطالبات، وعدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 178 ألفا و14 طالبا وطالبة، وبدأت امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية من الأربعاء 15-5-2024 وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 21-5-2024 بينما تنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء الموافق 22-5-2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية امتحانات المعاهد الأزهرية المعاهد الأزهرية الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية،اليوم الاثنين، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة اللغة الأستا تيكا وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان النحو
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا: امتحان الدين والتربية الوطنية سهل
  • طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الاستاتيكا اليوم
  • اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • غدًا.. طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • أصحاء ومكفوفين.. ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في قنا
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالإسكندرية
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024