الأسبوع:
2024-06-12@07:46:50 GMT

أول دولة تعلن الحداد على وفاة رئيس إيران

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

أول دولة تعلن الحداد على وفاة رئيس إيران

أعلنت باكستان، يوما للحداد على الرئيس الإيراني ووزير خارجيته عقب حادث تحطم المروحية، وذلك حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

يذكر أن الحكومة الإيرانية، أعلنت عقد اجتماع عاجل اليوم الإثنين، في أعقاب وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية كانا على متنها.

وذكرت قناة (برس تي في) الإيرانية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الاجتماع سيعقد برئاسة نائب الرئيس محمد مخبر.

وكان رجال الإنقاذ قد عثروا في وقت سابق اليوم على المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشم وبعض المسؤولين الآخرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باكستان إبراهيم رئيسي حادث رئيس إيران مروحية رئيس إيران وفاة الرئيس الإيراني وفاة إبراهيم رئيسي وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حادث مروحية رئيس إيران

إقرأ أيضاً:

كان يعتزم الترشح للرئاسة.. وفاة نائب رئيس ملاوي في حادث تحطم طائرة

قتل نائب رئيس ملاوي ساولوس تشيليما في حادث تحطم طائرة كانت تقله.
وأعلن رئيس ملاوي لازاروس تشاكويرا اليوم الثلاثاء العثور على الطائرة العسكرية التي كانت تقل تشيليما برفقة تسعة آخرين، والتي كانت قد فقدت منذ أمس الاثنين، في غابة تشيكانجاوا شمال العاصمة ليلونجوي.
أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة"بلينكن": مقترح وقف إطلاق النار في غزة حظي بتأييد دولي واسعوقال تشاكويرا في خطاب متلفز إنه لم ينج أحد ممن كانوا على متن الطائرة المدمرة بالكامل. وتحدث عن مأساة مروعة وأعرب عن تقديره لتشيليما كسياسي وإنسان مثالي.

إغلاق المدارس حتى إشعار آخر في ملاوي بسبب "#الكوليرا" https://t.co/FYGbfykDgw #اليوم pic.twitter.com/bpLvWnEupk— صحيفة اليوم (@alyaum) January 3, 2023وفاة نائب رئيس ملاويكان تشيليما ومرافقوه قد أقلعوا من ليلونجوي صباح أمس الاثنين، ولكن نظرا للطقس السيئ أوصت سلطات التحكم الجوي بعودة الطائرة إلى العاصمة مرة أخرى قبل وقت قصير من هبوطها في وجهتها.
ثم فقد الاتصال اللاسلكي مع الطيارين واختفت الطائرة من على الرادار. لا يزال سبب تحطم الطائرة غير واضح حتى اليوم الثلاثاء.الانتخابات الرئاسيةوقال تشاكويرا، الذي كان قد استخدم ذات الطائرة المنكوبة فى رحلة قبل فترة قصيرة من الحادث: "لقد حدث خطأ مروع في هذه الطائرة".
وكان تشيليما، 51 عاما، يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)
  • كان يعتزم الترشح للرئاسة.. وفاة نائب رئيس ملاوي في حادث تحطم طائرة
  • عاجل:- وفاة نائب رئيس مالاوي في حادث تحطم طائرة مأساوي
  • مالاوي تعلن الحداد الوطني بعد مصرع نائب رئيس البلاد بحادث تحطم طائرته
  • عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| 6 مرشحون يتنافسون على المنصب الأبرز في 28 يونيو المقبل.. باحث: المنافسة ستشتعل بين الأصوليين قاليباف وسعيد جليلي والإصلاحي بزشكيان
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية