تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة، منذ قليل، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023.

ويؤدي الطلاب اليوم، امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، لمدة ساعة ونصف الساعة، والجغرافيا للشعبة الأدبية،  لمدة ساعة ونصف الساعة.

يشار إلى أن خريطة الامتحانات لطلبة وطالبات القاهرة بالصف الأول والثاني الثانوي العام من الأربعاء 8/5/2024 حتى يوم الخميس الموافق 23/5/2024.

ووجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعليمات وإرشادات للطلاب كالتالي: 

الحضور إلى المدرسة قبل الوقت المحدد لبدء الامتحان بوقت كافٍ، ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم التأخر عن دخول اللجنة.

عدم الكتابة على الأدراج والجدران أو استخدام أي من أدوات الغش والتحدث مع الآخرين لأن ذلك يعرض الطالب للمسائلة والحرمان من الامتحان، الالتزام بالهدوء داخل اللجنة، اصطحاب جميع أدوات الامتحان اللازمة.
عدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة أخرى تساعد على الغش حتى لا يتم تحريز الجهاز وإلغاء الامتحان، الجلوس في المكان المخصص لك داخل اللجنة في جميع المواد.

 كتابة كافة البيانات على كراسة الإجابة في المكان المخصص بكل دقة وبخط واضح، لإجابة بالقلم الجاف الأزرق فقط، والقلم الرصاص للرسومات، وعدم استخدام أدوات مزيلة أو أقلام ألوان أو أي معلومات عنك داخل كراسة الإجابة أو الاستهتار بالامتحان أو المصححين كي لا تحول الورقة إلى لجنة خاصة للتصحيح، وحرمانك من الامتحان.

كما شددت على أن أي محاولة للغش أو الشغـب أو التعدي بالقول أو الفعل على أحد من زملائك أو العاملين باللجنة ستحول الطالب للشئون القانونية فورًا، وإلغاء الامتحان والحرمان منه.
بعد انتهاء وقت الإجابة يجب تسليم ورقة الإجابة إلى الملاحظ يدًا بيد، والخروج من اللجنة بهدوء إلى فناء المدرسة، وعدم الوقوف بجوار اللجان أو في الطرقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأول والثاني الثانوي الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني الكيمياء والجغرافيا امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحان الكيمياء بمحافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحاني التربية الدينية و"الوطنية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق، اليوم الإثنين، ماراثون الثانوية العامة 2024، ويؤدي الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

ويؤدي الطلاب مادة التربية الدينية والتربية الوطنية، على فترتين،  ضمن امتحان المواد غير المضافة للمجموع، اليوم الإثنين، بنظام الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد، عدد الأسئلة 25 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة.

ويبدأ الطلاب امتحانات  الثانوية العامة 2024، في المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى في 22 يونيو الحالي، وحتى 20 يوليو المقبل.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبي) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب  الثانوية العامة، بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، لإجراء عملية التفتيش، ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحاني الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • الـ vip ب بـ 4000 جنيهً.. شاومينج ينشر أسعار إجابات امتحانات الثانوية العامة
  • انطلاق امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان التربية الدينية داخل 1981 لجنة سير
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التربية الدينية والوطنية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. بدء توافد الطلاب على اللجان بجميع المحافظات
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحاني التربية الدينية و"الوطنية"
  • تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان.. أعرفهم
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. انطلاق الامتحانات داخل 1981 لجنة