الرؤية- غرفة الأخبار

مع إعلان انتهاء عملية البحث والتحقيق لفرق الإنقاذ في سقوط المروحية التي تقل الرئيس واستشهاده ورفاقه، صرح رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني بأن جثامين الشهداء ستنقل الى روضة الشهداء في تبريز.

وافاد اليوم الاثنين، رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني " بيرحسين كوليوند" بأن عملية البحث قد انتهت وحاليا يتم نقل جثامين الشهداء إلى سيارات الإسعاف تمهيدا لنقلها الى روضة الشهداء في تبريز.


یذكر انه تعرضت المروحية التي تقل رئيس الجمهورية آية الله سيد إبراهيم رئيسي لحادث في طريق العودة الى مدينة تبريز لتدشين مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز، وتحطمت في غابات ديزمار الواقعة بين قريتي اوزي وبير داود بمنطقة ورزقان في محافظة اذربيجان الشرقية شمال غرب ايران.

وكان من بين ركاب الطائرة المروحية وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وممثل الولي الفقيه وامام جمعة تبريز آية الله سيد محمد علي آل هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي.
وجرت عمليات البحث والانقاذ فور وقوع الحادث واستمرت حتى صباح اليوم الاثنين نظرا للظروف الجوية السيئة والضباب الكثيف ووعورة المنطقة الجبلية حيث تم العثور على حطام المروحية اخيرا.
واستشهد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ووزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ومرافقوهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.
وكان آية الله إبراهيم رئيس الساداتي، (64 عامًا)، الرئيس الثامن للجمهورية الاسلامية الايرانية.
 

وكالة الأنباء الإيرانية تنشر الصور الأولى لنقل جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما في تحطم المروحية#الأخبار pic.twitter.com/RuCRaneEUS

— قناة الجزيرة (@AJArabic) May 20, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعليق من الكرملين عن طائرة بوتين بعد مقتل زعيمين بتحطم مروحيتيهما

أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يستخدم طائرات محلية موثوقة، تعليقا على تحطم طائرتي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ونائب رئيس ملاوي ساولوس تشيليما.

وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي "يستخدم الرئيس الروسي الطائرات المحلية وهي موثوقة للغاية"، مضيفا "بالطبع، تحتاج إلى صيانة خاصة بسبب تقنيتها العالية"، وفق ما نقلت وكالة "تاس".

وتابع قائلا للصحفيين "يتم أيضا الحفاظ على جميع الطائرات في بلدنا التي تنقل المواطنين على المستوى المناسب. هناك معايير صارمة للغاية في هذا الصدد، وبالطبع لدينا وكالات مراقبة".

وينقل سرب الطيران الخاص التابع للإدارة الرئاسية الروسية رئيس الدولة وكبار المسؤولين في البلاد. وسيبلغ السرب 68 عاما في عام 2024.

ويتكون السرب من 2500 شخص،  وهو قادر على نقل الركاب والبضائع إلى أي جزء من العالم في أصعب الظروف. وتستخدم الوحدة الطائرات الروسية من طراز Il-96 و Tu-214 ومروحيات Mi-38.

ويعود تاريخ الخدمة الجوية إلى عام 1956، عندما تحول كبار المسؤولين السوفييت من الطائرات العسكرية التي يقودها طيارون عسكريون إلى طائرات تعمل بها مفرزة طيران للأغراض الخاصة.

وجاء تعليق المتحدث الروسي، بعد مقتل نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما في تحطم طائرة وقبله الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

واختفت الطائرة العسكرية التي كان تقل تشيليما (51 عاما) وتسعة أشخاص آخرين عن الرادار إثر عدم تمكنها من الهبوط في مزوزو بسبب سوء الأحوال الجوية إذ طلب منها العودة إلى العاصمة ليلونغوي.

ومايو الماضي، تحطمت مروحية الرئيس الإيراني مع سبعة مسؤولين آخرين، في منطقة جبلية في شمال غرب البلاد خلال عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • تعليق من الكرملين عن طائرة بوتين بعد مقتل زعيمين بتحطم مروحيتيهما
  • الرئيس السيسي يستقبل نائب رئيس غينيا الإستوائية والوفد المرافق له
  • بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس غينيا الاستوائية والوفد المرافق
  • عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
  • محافظ الأقصر يستقبل مطران الأقباط الكاثوليك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي