الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن المصرف العراقي للتجارة، اليوم الاثنين، عن تسهيلات للقطاع الصحي في عمليات التحويل الخارجي.

وقال المستشار الإعلامي للمصرف عقيل الشويلي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم تقديم تسهيلات للقطاعين الصحي والدوائي من خلال تبسيط إجراءات عمليات التحويل الخارجي للمكاتب العلمية وإسناد عمليات استيراد الأدوية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية التي تتم الاستفادة منها في المستشفيات والمرافق الصحية كافة".

وأضاف أن "ذلك جاء في خطوة تهدف إلى توفير كل ما يحتاجه المواطنون لتعزيز الصحة العامة، وبدعم من البنك المركزي العراقي وبالتنسيق والتعاون مع المصرف العراقي للتجارة".

وتابع أنه "بالإمكان زيارة مبنى الإدارة العامة في المصرف بمنطقة شارع الرشيد وسط بغداد، بدءاً من اليوم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان الضوابط الـ 10.. عمليات بغداد تعلن عن إجراءات جديدة لسائق الدلفري (فيديو)

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، (30 ايار 2024)، عن اجراءات جديدة لسائقي درجات خدمة التوصيل (الدلفري) والدراجات النارية في العاصمة.

يذكر ان وزارة الداخلية، أعلنت في 21 من ايار الجاري، قرب الإعلان عن آليات جديدة لتنقل دراجات التوصيل (الدلفري) في الشوارع "بهدف تنظيم سيرها وضمان انسيابية مرورها في مختلف السيطرات المتواجدة في جميع مناطق البلاد".

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، في تصريح متلفز، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "تم تحديد 10 ضوابط بهذا الشأن بينها تتعلق بالاشخاص من حيث تدقيق العاملين أمنياً في خدمة التوصيل (الدلفري) وأخذ تعهدات خطية كاملة من أصحاب المحال والمتاجر الذين لديهم عاملين بهذه الخدمة بعدم تشغيل هؤلاء العاملين اذا كانت دراجاتهم النارية غير مسجل في دوائر المرور".

وأضاف كما تتضمن الضوابط "توحيد جميع ألوان دراجات (الدلفري) واللون المقترح هو اللون الأصفر، وسيكون هناك شريط (ستيكر) مثبت على الدراجة ويشير الى انه مسجل مرورياً". 

وتابع ميري كما ستشدد الضوابط والآليات الجديدة على "اجراءات السلامة والوقاية بالزام السائقين ارتداء الخوذة وستكون معالمهم واضحة لدى الأجهزة الأمنية وتمنح لهم تسهيلات في الحركة والتجوال والتنقلات وأي شخص يخالف هذه الضوابط سيتعرض للمساءلة القانونية".

ونوه متحدث الداخلية الى، ان "الضوابط في اطارها العام تمت المصادقة عليها وارسلت الى مديرية المرور العامة وستحدث البيانات بشكل مستمر وسنعلن السقف الزمني الخاص بتنفيذها، وبموجبها سيكون جميع سائقي الدلفري معلومي الهوية".  

مقالات مشابهة

  • القبض على شخصين كتبا مطلوب عشائريا على محل تجاري شرقي بغداد
  • مصرفا الرشيد والرافدين يباشران بتوزيع رواتب المتقاعدين
  • المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين في العراق
  • ستراتيجية البنك المركزي العراقي: دفعة قوية للقطاع الخاص وسوق العمل
  • الحكيم يؤكد على الاهتمام بمكونات العراق.. جسورا للتواصل مع شعوب المنطقة والعالم
  • الداخلية تعلن المباشرة باستقبال تبديل لوحات السيارات بدءاً من يوم غد
  • رواية مغايرة لحادثة المجمع السكني غربي بغداد
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • البنك المركزي يعزز قروض الإسكان بثلاثة تريليونات دينار
  • بعد إعلان الضوابط الـ 10.. عمليات بغداد تعلن عن إجراءات جديدة لسائق الدلفري (فيديو)