(CNN) – قُتل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته، حسين أمير عبداللهيان، وعدد من مرافقيهما في حادثة تحطم مروحيتهم مساء الأحد، ليُقدم عدد من قادة الدول وتُصدر بعض الجماعات التعازي لإيران بعد هذا الحادث. 

رئيس الإمارات

كتب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر صفحته على "إكس"، تويتر سابقا: " خالص العزاء وعميق المواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادةً وشعباً، في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث أليم.

ندعو الله لهم بالرحمة ولعائلاتهم الكريمة بالصبر والسلوان، ونؤكد تضامن الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة". 

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات

دبي:«الخليج»

استقبل الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، أكبر تاشكولوف، وزير العدل بجمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له.

حضر اللقاء أحمد عيد المنصوري، ومحمد عيسى الكشف، عضوا المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء تأكيد الشراكة والتعاون القائم بين دولة الإمارات، وجمهورية أوزبكستان، في مختلف القطاعات، حيث تشهد نمواً ملحوظاً، بفضل اهتمام حكومتي البلدين في المجالات المختلفة. كما تؤكد هذه العلاقات المتينة الرغبة المشتركة في استكشاف الفرص المتوافرة لدى البلدين الصديقين، بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتجارية، والعلمية والتكنولوجية، والطاقة المتجددة والاستدامة.

وأكد الدكتور الطاير، حرص المجلس، على تعزيز العلاقات البرلمانية مع برلمان جمهورية أوزبكستان، في ظل مذكرة التعاون البرلماني الموقعة بينهما، عبر عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تمثل العلاقات البرلمانية دافعاً كبيراً لنمو علاقات البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد أكبر تاشكولوف، بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع القطاعات، وخاصة في التشريعات والقوانين. مؤكدا أهمية دور المؤسسات البرلمانية في دعم القطاع التشريعي والتطوري في المجالات الحيوية والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • واجهت نفس مصير إبراهيم رئيسي.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • السيسي يبحث مع رئيسي وزراء سلوفينيا وإسبانيا جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • وفيات الثلاثاء .. 11 / 6 / 2024
  • محافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام
  • رسائل إلى رئيس الوحدة (7)
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد والعبد الله والنواف واليوسف