سالونيك (اليونان) - الخليج
ترأست الشيخة بدور القاسمي، مؤسسِة ورئيسة «مؤسسة كلمات»، وفد المؤسسة خلال زيارته «مكتبة سالونيك المركزية» باليونان، للتبرع بمجموعة من الكتب للمكتبة تحت مظلة مبادرة «تبّنَّ مكتبة» التابعة للمؤسسة والرامية إلى تعزيز وصول الأطفال اللاجئين والمحرومين إلى مصادر المعرفة. وكان ضمن الوفد كلاً من سعادة الدكتور علي الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى اليونان، وسعادة أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب وعضو مجلس أمناء مؤسسة كلمات، والسيد فاسيليس جاكيس، النائب الثقافي لعمدة مدينة سالونيك.


وجاءت الزيارة ضمن مشاركة «مؤسسة كلمات» في فعاليات «معرض سالونيك الدولي للكتاب»، الذي يحتفي بالشارقة ضيف شرف دورته الـ20، حيث قدمت المبادرة مكتبة تتضمن 100 كتاب باللغة العربية لترسيخ القراءة وتعزيز التجارب التعليمية لدى الأطفال العرب اللاجئين في اليونان.
إثراء الإمكانات اللامحدودة للعقول الناشئة
وخلال الزيارة، سلطت الشيخة بدور القاسمي الضوء على الأهمية الاستراتيجية للمبادرة، حيث قالت: «من خلال هذه التبرعات المؤثرة تحت مظلة مبادرة تبّنَّ مكتبة، والتي تشمل مساهمتنا الرئيسية الثانية للمجتمعات داخل الجمهورية اليونانية منذ عام 2019، لا نوفر للأطفال المحتاجين فرصة الوصول إلى مصادر المعرفة وحسب، بل نضيء شعلة لإنارة دربهم نحو مستقبل أفضل، ونحن ملتزمون بمواصلة جهودنا العالمية المتنامية التي تسهم في إثراء الإمكانات اللامحدودة للعقول الشابة، كما أننا نعمل على تمكين الأطفال ومساعدتهم على التغلب على التحديات، لرسم غداً أفضل وأكثر إشراقاً لأنفسهم ولمجتمعاتهم، وذلك من خلال ترسيخ ثقافة القراءة والتعاطف والتسامح».
«العاصمة العالمية للكتاب» للشيخة بدور القاسمي
وصاحبت هذه المبادرة جلسة قرائية قدمتها الشيخة بدور القاسمي لكتابها «العاصمة العالمية للكتاب» الذي وقعت نسخاً منه للأطفال المشاركين في الجلسة، وأعقبها تنظيم ورشة عمل استلهمت الكتاب، وحضرها عدد من الأطفال العرب من «جمعية الدعم الاجتماعي للناشئة» (آرسيس).
توفير الأدب العربي للمحتاجين
وتبرعت «مؤسسة كلمات»، من خلال مبادرة «تبنَّ مكتبة»، بمكتبة ثانية لـ«جمعية الدعم الاجتماعي للناشئة» (آرسيس)، وهي منظمة غير حكومية تتخذ من مدينة سالونيك اليونانية مقراً، متخصصة بتقديم الدعم الاجتماعي للأطفال واليافعين الذين يعانون من ظروف قاسية أو يواجهون مخاطر معينة، وبالدفاع عن حقوقهم، وتستضيف الجمعية العائلات العربية والأطفال غير المصحوبين بذويهم، ويسهم هذا التبرع بتعزيز القراءة ومصادر المعرفة للأطفال، متيحاً لهم فرصة الوصول إلى المواد القرائية بلغتهم الأم.
نشر الوعي ودعم المحتاجين
من جهتها، قالت آمنة المازمي، مديرة مؤسسة كلمات: «تعكس مؤسسة كلمات جهود إمارة الشارقة وقيادتها الحكيمة في ترسيخ ثقافة المعرفة ومد جسور التواصل الفكري، حيث نؤمن بحق كل طفل في القراءة والوصول إلى مصادر التعلم والمعرفة، وتؤكد مبادرة تبنَّ مكتبة هذا الالتزام، وتشدد على الدور الأساسي الذي يلعبه التعاون والجهود المشتركة للمؤسسات المعنية بحماية الطفل في جميع أنحاء العالم في تمكين المجتمعات من خلال الأدب والقراءة، وربط تلك المجتمعات بتراثها الثقافي، وتعزيز شعورها بهويتها والانتماء إلى أوطانها».
وخلال فعاليات المعرض على مدار أربعة أيام، استعرضت «مؤسسة كلمات» رسالتها وأهدافها النبيلة، ومبادرتها الرائدة «نبنَّ مكتبة»، التي أحدثت فرقاً جوهرياً ملموساً في حياة أكثر من 16,700 طفل في 24 دولة حول العالم، ووفرت المؤسسة للزوار فرصة المساهمة في دعم هذه القضية النبيلة من خلال شراء المنتجات المتنوعة للمبادرة، والتي تم تصميمها بالتعاون مع الفنان الإماراتي محمد المنصوري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بدور القاسمي اليونان بدور القاسمی مؤسسة کلمات من خلال

إقرأ أيضاً:

نجل ترامب: أطفال أمريكا يعرفون 4000 هوية جنسية بعد المدرسة ولا يعرفون القراءة

قال دونالد ترامب جونيور، إن الأطفال في الولايات المتحدة بسبب السياسة الحالية في البلاد، يعرفون أكثر من أربعة آلاف تحديد للهوية الجنسية، لكنهم لا يعرفون القراءة والحساب.

وفي مقابلة مع الصحافي الأمريكي تاكر كارلسون، ذكر ترامب الابن أن العديد من المشاكل في مختلف المجالات حدثت بسبب لامبالاة المجتمع، وخاصة من جانب ممثليه المحافظين.

إقرأ المزيد تاكر كارلسون يعلق على حكم إدانة ترامب: سيفوز في الانتخابات "إن لم يُقتل"

ووفقا لابن الرئيس الأمريكي السابق، فإن "اليسار" يسيطر على جميع المؤسسات الاجتماعية الكبرى في الولايات المتحدة، بما في ذلك قطاع التعليم.

وأضاف: "عندما يغادر أطفالنا المدرسة، لا يستطيع أي منهم القراءة أو حل المسائل الحسابية، لكنهم يعرفون حوالي 4376 هوية جنسية".

ونوه ترامب الابن، بأنه بحلول الوقت الذي تحدث فيه هذه المقابلة مع كارلسون، ربما ظهرت "15 هوية جنسية أخرى" جديدة في الولايات المتحدة.

ودعا ترامب الابن إلى الانخراط بشكل أكبر في مختلف المجالات من أجل الحفاظ على "مستقبل الولايات المتحدة".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • ساكي يشيد بدور تورام مع إنتر ميلان
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة يبحثان ترشيح “الفاية الأثري” على قائمة التراث العالمي لليونسكو
  • نجل ترامب: أطفال أمريكا يعرفون 4000 هوية جنسية بعد المدرسة ولا يعرفون القراءة
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة في جولة لـ«الفاية الأثري» دعماً لترشيح الملف لليونسكو
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • «التضامن»: طرح قروض متنوعة من صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية قريبا
  • جمجمة تكشف..المصريون القدماء حاولوا معالجة السرطان منذ 4000 عام
  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)