تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ، برئاسة محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدم وجود شكاوى من امتحانات الشهادة الإعدادية في مادتي اللغة الانجليزية، والجبر.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، إنه تابع أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، والصف الأول الثانوي، من خلال غرفة العمليات المديرية، والتواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، والتواصل مع رؤساء اللجان، ولم تتلق غرف العمليات شكاوى من الطلاب ولم ترصد مخالفات.


وأضاف عبدالله، أن 61 ألف و481 طالب وطالبة، أدوا ثاني امتحانات الشهادة الاعدادية بـ343 لجنة بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ، في مادتي اللغة الانجليزية والجبر، ولم تتلق غرف العمليات بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم، شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم، في ظل تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، كما أدى 30 ألف و713 طالبا وطالبة امتحان الصف الأول الثانوي في مادة الفيزياء والجغرافيا.


تعليم كفر الشيخ| 61 ألف و481 طالبا وطالبة أدوا الامتحان في مادة الجبر


وأكد، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن 61 ألف و481 طالبا وطالبة، أدوا اليوم الامتحان في مادة الجبر بالفترة الأولى ومادة اللغة الإنجليزية بالفترة الثانية من خلال 343 لجنة أساسية على مستوى محافظة كفر الشيخ، وغداً يؤدي الطلاب امتحان مادتي الهندسة والحاسب الآلي.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي علي مستوى محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت أمس السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي البلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات. 

ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية كفر الشيخ وزارة التربية والتعليم تعليم كفر الشيخ امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادیة وزارة التربیة والتعلیم غرف العملیات کفر الشیخ شکاوى من

إقرأ أيضاً:

عاجل - نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية عن اقتراب نتائج الشهادة الإعدادية للترم الثاني لعام 2024، ويمكن الآن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم. تأتي هذه الخطوة بعد انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات، حيث تم اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية، ما أثار حالة من الترقب بين الطلاب وأسرهم لمعرفة مدى تحقيقهم للنجاح والتفوق في هذه المرحلة الدراسية الهامة.

يمكن للطلاب الوصول إلى نتائجهم بسهولة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمديرية وإدخال بياناتهم الشخصية، أو زيارة مواقع إخبارية موثوقة مثل بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم. تهدف هذه الإجراءات إلى تسهيل عملية الحصول على النتائج وضمان الشفافية والدقة في إعلانها، مما يتيح للطلاب فرصة الاحتفال بنجاحهم والتخطيط للمرحلة التعليمية القادمة بثقة واطمئنان.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الدقهلية 2024

 سيكون بعد انتهاء الإدارات التعليمية في المحافظة من التصحيح والمراجعة، وتقديم مديرية التربية والتعليم في الدقهلية النتيجة إلى محافظ الدقهلية، لاعتمادها رسميًا وإعلان نسب النجاح. يتطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى هذه المرحلة بفارغ الصبر، حيث تمثل هذه النتائج خطوة مهمة في مسارهم التعليمي وتحديد مستقبلهم الأكاديمي.

كان تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية جهودها الحثيثة في أعمال المراجعة والتجميع والرصد لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وذلك منذ انتهاء ماراثون الامتحانات في أواخر شهر مايو الماضي.

وأكد السيد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن النتائج ستُعلن رسميًا في بداية شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق والاعتماد من قبل السيد محافظ الإقليم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج التصحيح تُبشر بارتفاع معدلات النجاح هذا العام، مُقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وأوضح شعبان أن أعمال التصحيح مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع التركيز على مراجعة أعمال التصحيح والتجميع والرصد خلال يومي الخميس والجمعة، تمهيدًا لإعلان النتائج في بداية الشهر المقبل.

وتشهد محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار بين أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يُعَد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حدثًا هامًا يُمثل نهاية مرحلة دراسية وبداية مرحلة جديدة في حياة الطلاب.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية قد انطلقت في أواخر شهر مايو الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وبدأت أعمال التصحيح فور انتهاء الامتحانات، حيث تم تكليف لجان متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة للقيام بهذه المهمة بدقة وعناية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي على الإنترنت.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة دمياط برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • «تعليم المنوفية»: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • عاجل - نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة البحيرة برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم