بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، مشاهد جديدة لتصدي مقاتليها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا شمالي غزة.

وأظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي وتدميرها خلال المواجهات المباشرة بالإضافة لاستهداف مجموعة من جنود الاحتلال المتحصنين في أحد المباني.



عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من التحام مجاهديها مع جنود وآليات الاحتلال في محور التوغل شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/5O1XlUI05Y — رضوان الأخرس (@rdooan) May 20, 2024



وأمس الأحد، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس عن عمليات مشتركة، تصدت خلالها لقوات الاحتلال، المتوغلة في مخيم جباليا، مؤكدة إلحاق خسائر في صفوفها.

وأوضحت في بيان مشترك، أن مقاتليها، اشتبكوا مع قوة خاصة للاحتلال، تحصنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أشارت في بيان آخر، إلى هجوم مشترك، أجهزوا فيه على قوة أخرى للاحتلال، 

والإجهاز على قوة أخرى في شارع الألباني، كما تمكنوا من تفجير دبابة "ميركفاه" بعبوة ناسفة في شارع العجارمة بالمخيم.



وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف مدفعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهتها، قالت وكالة الأناضول إن آليات عسكرية توغلت بشكل محدود شرق المدينة، وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة والمدفعية بشكل كثيف باتجاه منازل الفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام المقاومة الاحتلال جباليا غزة غزة الاحتلال المقاومة القسام جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)

بثت كتائب القسام، مشاهد للمعارك التي يخوضها مقاتلوها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي تضمنت التصدي لآليات الاحتلال، وأعمال قنص واستهداف للجنود في المباني.

وتظهر اللقطات، خوض مقاتلي القسام، معارك في طرقات رفح، حيث أقدم أحد المقاتلين على استهداف دبابة وإصابتها بصورة مباشرة، في منطقة مكشوفة، والانسحاب على الفور.

كما تظهر لقطات، قيام مقاتلين بزرع عبوة ناسفة خاصة بالأفراد، داخل أحد المباني، وتمويهها، ومراقبة الجنود بواسطة كاميرا لحظة دخولهم لموقع الكمين، وتفجيرها بهم عن بعد.



واستهدفت القسام، مجموعة من الجنود، كانت تتخذ من إحدى مدارس وكالة الغوث، موقعا تحصنوا فيه، بواسطة قذيفة مضادة للتحصينات وانفجارها بهم.

وفي أحد المشاهد، تمكن قناص للقسام، من إصابة جندي بصورة مباشرة، وسقوطه، بعد استهدافه بطلقة من بندقية الغول، التي تسبب في قتل عدد كبير من جنود الاحتلال بفعل أدائها.

يشار إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت وقوع جنود الاحتلال، في الكثير من الكمائن التي نصبتها المقاومة الفلسطينية لهم في مدينة رفح.

وتكبد الاحتلال، خسائر كبيرة في صفوفه جنوده، بين قتلى ومصابين، وأعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل اثنين من عناصره، في الوقت الذي تتحدث فيه المقاومة عن عدد كبير من القتلى وسط تكتم من الجانب الإسرائيلي.

الله أكبر ولله الحمد

قنص وتفخيخ ورجم بالهاون وضرب بالياسين..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد جديدة من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/TKlgppga3d

— رضوان الأخرس (@rdooan) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعتاد وحطام آليات القوات الإسرائيلية وقعت في كمين شهر نوفمبر الماضي
  • القسام تبث مشاهد لعتاد وحطام آليات للاحتلال وقعت في كمين بنوفمبر الماضي (ِشاهد)
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأسر في “كمين جباليا” وتنشر صورة لجثة جندي دعت الاحتلال للكشف عن هويته (فيديو)
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر تفاصيل جديدة حول عملية جباليا
  • شاهد القسام تكشف تفاصيل استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتلى وأسرى
  • كتائب القسام تبث مشاهد من عملية أسر جنودا إسرائيليين في جباليا (فيديو)
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)