بغداد اليوم -  

▪️وقعت شركة نفط الوسط عقداً بالاحرف الاولى مع ائتلاف شركتي جيرا الصينية وبتروعراق (Gereh and Petro Iraq) لتطوير حقل المنصورية الغازي .

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج السيد باسم محمد خضير ان هذا العقد يأتي ضمن جهود وزارة النفط لاستثمار الغاز بعد التوقيع على عقد تطوير حقل عكاز الغازي ، وان الوزارة تعمل على غلق ملف الغاز المحروق واستكمال المشاريع قيد التنفيذ في ذلك ، الى جانب استثمار الحقول الغازية وتفعيل عقود جولات التراخيص الخامسة "التكميلية" والسادسة والتي اسفرت عن احالة (13)حقلا موزعة على (10) محافظات .

من جهته اكد مدير عام شركة نفط الوسط السيد محمد ياسين ان الانتاج الاولى لعقد تطوير حقل المنصورية الغازي بمحافظة ديالى ، الوصول إلى انتاج ( 100) مقمق في غضون (18) شهراً ،  وتحقيق  انتاج الذروة (300) مقمق (مليون قدم مكعب قياسي باليوم ) في غضون (4-5 ) سنوات بعد توقيع العقد .


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما وأبوت

شارك، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما (مدينة الدواء المصرية)  وأبوت ؛ وذلك في إطار السعي إلى توطين الصناعة الدوائية، وسهولة نقل التكنولوجيا الحديثة للمستحضرات الطبية المنتجة محليا.

يأتي ذلك في اطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم المرضى، ورفع مستوي الرعاية الصحية؛ تماشيا مع رؤية مصر 2030.


وأكد الدكتور علي الغمراوي أن هذه الشراكة تعمل على تعزيز بيئة صالحة للابتكار والاستثمار والنمو في القطاع الدوائي، وتسهل عملية نقل التكنولوجيا الحديثة، وتقدم الأبحاث، وتوطين الخبرات لإنتاج دواء يتوافق مع المعايير الدولية، وأن هذا التعاون يسهم في بناء رعاية صحية مستدامة، تستجيب بشكل فعال لاحتياجات المواطنين.
وخلال كلمته، أكد رئيس الهيئة علي الدور المهم لمدينة الدواء المصرية في تحقيق الأمن الدوائي، وجذب مزيد من الاستثمارات للتصنيع المحلي، وقدرات المدينة على إنتاج مختلف المستحضرات الدوائية بقدرات عالمية.

وعلى هامش الحفل، اجتمع رئيس الهيئة  بقيادات شركة أبوت، وذلك لبحث سبل التعاون، وتبادل الخبرات الدولية، كما أشاد رئيس الهيئة بدور أبوت في دعم صناعة الدواء المصرية من خلال توطين المستحضرات الطبية الحديثة والمبتكرة بمصر.

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على التعاون المثمر المستمر مع كافة الجهات، وتعميق توطين صناعة المستحضرات الطبية بمصر، وتعزيز فرص الاستثمار الأجنبي بمصر، ودعم الشراكة بين جيبتو فارما وشركات الدواء العالمية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك: وضعنا خطة لتطوير قطاع الناشئين.. واتفقنا مع خبراء من مانشستر سيتي
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما وأبوت
  • الصناعة تعلن انتاج 700 الف طن من السمنت خلال الشهر الماضي
  • أوبك+ تمدد اتفاق خفض انتاج النفط حتى نهاية 2025
  • رئيس هيئة المسرح: مسابقة «التأليف» جزء من استراتيجية تطوير القدرات السعوديين في الكتابة
  • 12 شهرا من الإنجاز.. الاحتفال بمرور عام على تدشين مدينة السلطان هيثم وتوقيع 5 اتفاقيات تطوير للمرحلة الأولى
  • رويترز: أوبك بلس قد تمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط
  • مسؤول: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال
  • مؤسسة النفط تعلن نجاح شركة الواحة برفع إنتاجها بـ40 ألف برميل منذ أكتوبر 2022
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه