استعدت الجهة المسؤولة لاستقبال الحجاج القادمين من سلطنة عمان، حيث تم تخصيص مركز رقم 15 لخدمتهم.
وشهد افتتاح المركز ملحق شؤون الحج والأوقاف بسلطنة عمان أ. ابراهيم الخروصي ورئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية الأستاذ محمد معاجيني ومدير برنامج إكرام الضيف الأستاذ سعودي عيد، وعضوي مجلس الإدارة الأستاذ فؤاد بشارة والأستاذ أحمد مطر، ومدير إدارة مكاتب شؤون الحجاج في إكرام الضيف الأستاذ عادل الجبالي والمشرف على إدارة المشاعر المهندس محمد بانه، نائب الرئيس لعمليات التشغيل الأستاذ غازي راضي، ومدير مركز حجاج عمان الأستاذ عرفة شرقاوي.


أخبار متعلقة "بيئة مكة" تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للنحلالغرامة والترحيل.. تعرف إلى تفاصيل عقوبة مخالفة أنظمة الحجوجرى خلال تدشين المركز الإطلاع على آخر استعداداتهم لاستقبال حجاج السلطنة، وتفقد آلية العمل والتأكد من استكمال كل الخدمات لراحة حجاج عمان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استعدادات لاستقبال  14 ألف حاج عماني هذا الموسم5 آلاف حاج
أوضح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد معاجيني، أن برنامج إكرام الضيف ستقوم على تقديم الخدمة لقرابة 14 ألف حاج عماني سيؤدون الفريضة هذا الموسم، مبينا ً أنه سيتم تقسيم حجاج عمان على عدة مراكز، مشيراً إلى أن المركز 15 سيقدم الخدمة لحوالي خمسة آلاف حاج.
وبين أن حجاج عمان سيبدأون التوافد من يوم 25 ذو القعدة حتى الأيام الأولى من شهر ذو الحجة، مشدداً على اتمام الجاهزية لاستقبال وخدمة أكثر من 450 ألف حاج من مختلف قارات العالم. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استعدادات لاستقبال  14 ألف حاج عماني هذا الموسم
الارتقاء بالخدمات
أكد معاجيني على حرص مطوفي حجاج الدول العربية على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله من خلال إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها، وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.
فيما رحب مدير مركز 15، الأستاذ عرفة شرقاوي بحجاج عمان، مشدداً على أن المركز وفر كل سبل الراحة لحجاج السلطنة بدءاً من قدومهم مروراً بأدائهم النسك وانتهاءاً بمغادرتهم الأراضي المقدسة وفق خطط مدروسة بمتابعة من وزارة الحج والعمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن جدة موسم الحج 1445 ضيوف الرحمن رؤية 2030 السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى بمدينة الشهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن طارق أبو حطب، رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، عن رفع حالة الطوارئ في المدينة وقرى المركز استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، جاء هذا القرار خلال اجتماع مسائي حضره نواب رئيس المدينة ورؤساء الوحدات القروية.

وأكد أبو حطب على أهمية تواجد غرف العمليات في الوحدات القروية والإدارات المختلفة على مدار الساعة، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع إدارات التموين والصحة والبيطرية لمراقبة الأسواق وضمان توافر وجودة المنتجات الغذائية.

وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد في جميع الوحدات الصحية والمستشفيات، والتأكد من جاهزية الأطباء وأطقم التمريض للتعامل مع أي حالات طارئة.

 كما تم التركيز على تكثيف أعمال النظافة وصيانة الإنارة العامة بالشوارع، خصوصاً في محيط المساجد والساحات المخصصة لصلاة العيد، وتمهيد الطرق المؤدية إليها.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم فتح الحدائق العامة منذ الصباح الباكر في أول أيام العيد أمام المواطنين والأطفال.

 وأكد أبو حطب ضرورة تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم وتكثيف حملات رفع الإشغالات بالشوارع لضمان سلاسة الحركة المرورية.

جاءت هذه الإجراءات بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، لضمان استقبال عيد الأضحى المبارك بأفضل صورة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مشعر منى يستقبل الحجاج لرمي جمرة العقبة
  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى بمدينة الشهداء
  • بالصور.. مبادرة رائدة لخدمة ضيوف الرحمن من فئة الصم
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين
  • بالصور.. انطلاق قافلة الحجاج المرضى المنومين إلى عرفات
  • شاهد بالصور.. أهم التجهيزات الخاصة بمسالخ العاصمة المقدسة
  • بالصور.. تحويل النفايات إلى لوحات فنية ومجسمات في الدمام
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات خاصة بمجازر الغربية لاستقبال أضاحي العيد
  • مسجد "الخيف" جاهز لاستقبال حجاج بيت الله الحرام