تمكن فريق الصيانة المتخصص بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الاثنين من صيانة محطات الصرف الصحي بمنطقة قبلي مركز أسيوط وقد شملت أعمال الصيانة محطة معالجة صرف صحي شطب ومحطات رفع صرف صحي موشا وريفا ودير ريفا وعد 3 محطات رفع صرف صحي بقرية شطب.


وأكد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد على أن الهدف من إجراء أعمال الصيانة الدورية العمل رفع كفاءة محطات الصرف الصحي  والحفاظ علي المعدات العاملة بها وإطالة العمر الافتراضي لها حيث يتم عمل  الصيانات الدورية بجميع المعدات الكهروميكانيك لجميع محطات الرفع والمعالجة.


كما أكد المهندس مصطفي صلاح مدير منطقة قبلي مركز أسيوط على أن أعمال الصيانة الدورية تأتي وفقا لبرنامج الماكسيمو للصيانة والذى يتم تطبيقه بمحطات المنطقة بما تشملة من طلمبات وبلورات واوناش واجهزة قياس تصرف ولوحات كهربية ومنظومات الكلور ومولدات وصيانة ونظافة الاقفاص والمحابس والرداخات بمحطات الرفع  الأمر الذي ادي إلى توفير الكثير من النفقات من خلال تقليل نسبة حدوث الأعطال   الفجائية الطارئة  بمحطات الرفع والمعالجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط مياه اسيوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يناقش مستجدات أعمال رصف الطرق ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية

ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مستجدات أعمال رصف الطرق ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية 2023/2024 بالمراكز والمدن خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتطوير البنية التحتية وفقًا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة. 

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن لنهو أعمال الرصف المدرج بالخطة وفقًا للجدول الزمني المقرر والعمل على تحسين حالة الطرق وتسهيل النقل والانتقال  للمواطنين داخل المراكز والأحياء.

جاء ذلك خلال لقاءه المهندس أحمد صلاح فخري مدير مديرية الطرق بأسيوط والمهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.

مناقشة خطة ما تم تنفيذه من خطة الطرق

وناقش اللقاء؛ ما تم تنفيذه حتى الآن من خطة الرصف وتحسين حالة الطرق حيث تم استعراض بيان بنسب الإنجاز ومراحل العمل بكل طريق مدرج بالخطة على حدا، وما سيتم تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة فضلًا عن مناقشة ما سيتم تنفيذه خلال الخطة القادمة والخطوات التي تم اتخاذها استعدادًا للخطة المالية للعام القادم 2024/2025.

وأوضح محافظ أسيوط إنه يتابع أولًا بأول وبشكل مستمر ودوري كافة المشروعات بالقطاعات من بينها أعمال الرصف بالمراكز والأحياء من خلال جولاته الميدانية أو اجتماعاته الدورية أو تكليفاته لقيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الدوري على هذه الأعمال. 

ووجه محافظ أسيوط مدير مديرية الطرق بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة مراحل العمل بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والإشراف عليها للاطمئنان على أعمال التنفيذ والوقوف على معدلات ونسب الأداء وحجم الأعمال وفقًا للمواصفات والمعايير المقررة مع الحفاظ على الرصف وعدم السماح بتنفيذ أي تعدي أو تكسير أو اتلاف للشوارع والطرق المرصوفة حفاظًا على الصالح العام وحقوق المواطنين مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم والإمكانات المتاحة وتذليل العقبات للإسراع من وتيرة تلك الأعمال التي يجري تنفيذها بالمحافظة للمساهمة في تسهيل الحركة المرورية وتحقيق السيولة المرورية وإضفاء المنظر الحضاري والجمالي.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الثانية لأعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • محافظ أسيوط يناقش مستجدات أعمال رصف الطرق ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية
  • الإمارات وكولومبيا: تعزيز الشراكة لتطوير العمل الحكومي
  • وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال الصيانة والتشغيل بمحطة حزيز
  • أحمد فهمي: استأذنت بيتر ميمي وهشام هلال لتطوير شخصية «المكسيكي»
  • وزير الموارد يصدر توجيهات حول محطات ضخ المياه
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الجوكر حسن حسني
  • «ري كفر الشيخ»: متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف على مدار الساعة
  • في جولة تفقدية… وزير النفط يتابع أعمال التجهيز والصيانة في مصفاة حمص
  • قياس مناسيب مياه الري ومتابعة تشغيل محطات الرفع بالفيوم