بحث وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع مؤسسة المستشفى الوطني للأطفال في العاصمة واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية وذلك في إطار السعي لتعزيز الشراكات مع المستشفيات والجامعات والمراكز الطبية العالمية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الوزير العوضي ناقش خلال استقباله الوفد الأمريكي أوجه التعاون في المجال التعليمي الصحي والترتيبات اللازمة لإعداد مذكرة تفاهم (MOU) لتدريب الطواقم الطبية وأعضاء الهيئة التمريضية والصيادلة والفنيين.

وأضافت أن هذا التعاون يأتي في إطار الحرص على تعزيز الشراكات العالمية وتنفيذ استراتيجية الوزارة بتوفير أفضل معايير الجودة الصحية وتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية والاستفادة من تجاربها الناجحة لدعم الممارسات المهنية فيما يصب في مصلحة المرضى.

وذكرت أن الوفد الأمريكي قام بزيارة مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال والإطلاع على الخدمات الصحية المقدمة وما تتمتع به من إمكانيات كما قام بزيارة مستشفى الأمراض الصدرية للاطلاع على الخدمات المقدمة في مجال جراحة القلب للأطفال.

وضم الوفد الأمريكي الزائر كل من رئيس المؤسسة ديانا مارشال ونائب الرئيس ديفيد ويسل والمدير التنفيذي سورايا أنجيولي.

المصدر كونا الوسومالمستشفى الوطني للأطفال في أمريكا وزير الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزير الصحة الوطنی للأطفال

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تدعم مستشفى مشتول السوق بجهاز أشعة مقطعية

أعلن الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن دعم وزارة الصحة لمستشفى مشتول السوق بجهاز أشعة مقطعية بتكلفة 9 ملايين جنيه.  

تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضي

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان، إلى تزويد المستشفى بجهاز الأشعة بهدف تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى بمركز ومدينة مشتول السوق، لافتا إلى أنه وجه مدير المستشفى بسرعة الانتهاء من الإجراءات المخزنية، ومتابعة عمل الشركة الموردة لتركيب الجهاز وتشغيل الوحدة الجديدة لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

اهتمام الدولة بالمنظومة الصحية 

وأوضح أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مقدماً الشكر لوزير الصحة، ومحافظ الشرقية لدعمهما المستمر للقطاع الصحي، وخاصة مستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، والبالغ عددهم 25 مستشفى، والتي شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الآونة الأخيرة، في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، إلى أن مستشفيات الصحة بالمحافظة تضم حالياً 18 جهاز أشعة مقطعية بعد أن كانت 3 فقط منذ عدة سنوات، كما تضم أحدث أجهزة الأشعة والبالغ عددهم 25 جهاز أشعة C-ARM، بالإضافة إلى عدد 2 جهاز ماموجرام للكشف عن سرطان الثدي، وجهاز قسطرة، و 43 جهاز أشعة تليفزيونية، و 33 جهاز أشعة عادية، و55 جهاز أشعة متنقل، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى أشمون العام يحقق إنجازًا طبيًا جديدًا في تركيب أنبوب التغذية المعدية
  • الإمارات تدعم قطاع الصحة في غزة بمستلزمات طبية ضرورية بالتنسيق مع «الصحة العالمية»
  • الإمارات تدعم غزة بالمستلزمات الطبية وتنسّق مع "الصحة العالمية"
  • للتخفيف عن مرضى السرطان.. تقديم 3.350 مليون خدمة فى المعامل المركزية في أورام الأقصر
  • شفاء الأورمان تقدم أكثر من 3 ملايين خدمة فى المعامل المركزية لمحاربي السرطان
  • رغم قرار علاجها على نفقة الدولة.. مستشفى هليوبولس يجبر مريضة حادث على دفع 15 ألف جنيه "مستندات"
  • «الصحة» تدعم مستشفى مشتول السوق بجهاز أشعة مقطعية
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • مشافي لبنان تعاملت بنجاعة مع ضحايا التفجيرات رغم تواضع إمكانياتها
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعزز شراكته الاستراتيجية بزيارة لمؤسسة كير مصر