شهد الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون التعليم والطلاب، اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب بجلسته رقم 211  بحضور أعضاء المجلس وذلك اليوم الإثنين  بالمكتبة المركزية.

أوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري أن المجلس أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم (226) بخصوص المصادقة على محضر مجلس شئون التعليم والطلاب السابق رقم (210).

وأشار إلى أن المجلس ناقش تقرير اللجنة لمراجعة اللوائح الداخلية للكليات بخصوص بعض التعديلات الخاصة بقواعد التقييم للطلاب باللائحة الدراسية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية الرياضية.

وناقش المجلس قرار اللجنة المشكلة لمراجعة اللوائح الداخلية للكليات بخصوص برنامج الآداب والإرشاد السياحي، وهو برنامج بيني مشترك بين كليتي السياحة والفنادق والآداب، سيتم إقراره، واللائحة الداخلية للبرنامج بعد إجراء التعديلات المطلوبة من اللجنة.

واستعرض المجلس قرار كليتي السياحة والفنادق والآثار بخصوص الموافقة على برنامج بيني بين الكليتين بمسمى إدارة التراث والدراسات المتحفية بنظام الساعات المعتمدة.

وأكد موافقة المجلس على برنامج بيني بين كليتي الآداب والآثار بمسمى ترميم وتحقيق ورقمنة الوثائق والمخطوطات بنظام الساعات المعتمدة.

بروتوكول تعاون

من جهه اخرى شهد الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، والسفير محمدي أحمد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، قام بتوقيع البروتوكول عن جامعة الفيوم  الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعن الاتحاد الدكتور  جمال جمعة مدني أمين عام الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، وذلك يوم الإثنين .

أكد الدكتور  ياسر مجدى حتاته أنه نظرًا للتطور السريع في كافة مجالات التنمية وخاصة التنمية البشرية والمستدامة والتكنولوجية، فإن جامعة الفيوم تسعى لتأهيل الطلاب لسوق العمل وفي هذا الصدد فإن الجامعة حريصة دائمًا على متابعة كل ما هو جديد من أجل نشر الوعي، لأهمية التدريب والتأهيل المستمر ولتحقيق مستقبل أفضل للجميع، وتقديم الفائدة للطلاب والخريجين ولخدمة المجتمع وتنمية البيئة بشكل عام.

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن قيام الطرفين بالعمل على تدريب وتنمية كافة المستهدفين، وتقديم الدعم والعون التدريبي والعلمي للكليات والجامعة فى مجال حماية الحياة البرية والبحرية ومؤسسات الجامعة المعنية، وكذلك تنظيم وعقد أنشطة تدريبية في مجالات التدريب المختلفة.

1 2 3 4 55

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم إجتماع مجلس شئون التعليم برنامج بيني كليتي الآداب الاثار

إقرأ أيضاً:

10 باحثين من جامعة الفيوم ضمن أفضل 2% وفقًا لقائمة جامعة ستانفورد

صرح الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة ستانفورد أطلقت قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر استشهادًا وضمت القائمة 10 باحثين متميزين من جامعة الفيوم، وذلك وفقًا للدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية Stanford List of Top Scientists: World's Top 2% Scientists، وذلك من بين أكثر من 200 ألف عالم في مختلف التخصصات من أكثر من 150 دولة.

الباحثين من جامعة الفيوم

وأشار إلي أن الباحثين من جامعة الفيوم فى قائمة ستانفورد هم الدكتور  مصطفى محمد راضي الأستاذ بقسم النبات بكلية الزراعة، والدكتور  طايع علي عبد المجيد الأستاذ بقسم الأراضى والمياه بكلية الزراعة، والدكتور وائل مراد محمد صميدة الأستاذ بقسم البساتين بكلية الزراعة، والدكتور  حازم على عطية الأستاذ بقسم الرياضيات والفيزيقا بكلية الهندسة، والدكتور محمد عبد الكريم عبد الحميد  الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، والدكتور عادل محمد السيد الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، والدكتور شعبان سعد أحمد سعد النسر الأستاذ مساعد بقسم إنتاج الدواجن بكلية الزراعة، والدكتور محمد صابر محمد جاد الأستاذ مساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، والدكتور  عامر شعبان محمد قطب الأستاذ مساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم، والدكتور داليا عرفة يسرى المدرس بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسة أعدّها خبراء من جامعة ستانفورد، من خلال قاعدة بيانات Scopus، حيث شملت 22 تخصصًا علميًّا و 174 تخصصًا فرعيًّا للباحثين الذى نشروا على الأقل 5 أبحاث علمية، وقد اعتمد هذا التقييم على عدة بيانات مثل عدد الأبحاث، والاستشهادات citations، ومؤشر هيرش H-index ومؤشرات البحث الأخرى.

مقالات مشابهة

  • 10 باحثين من جامعة الفيوم ضمن أفضل 2% وفقًا لقائمة جامعة ستانفورد
  • جامعة كفر الشيخ تنظم اختبارات لتحديد الفريق المتأهل لبرنامج «العباقرة» غدا
  • الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • جامعة جنوب الوادي: إدراج برنامج الطب والجراحة ضمن الفهرس العالمي
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • بخصوص عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن .. مجلس الوزراء يقر هذا الأمر ؟
  • جامعة الفيوم: حفل تخرج الدفعة الأولى للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
  • النعماني يعلن عن موافقة مجلس جامعة سوهاج علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • الفيوم تنظم حفل تخرج الدفعة الأولى للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني