أعلنت وزراة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35562 شهيد وإصابة 79652 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 106 شهيدًا و176 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ227 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

شهداء ومصابون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مدينتَي غزة ورفح

شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 35386 وإصابة 79366 آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل غزة الأن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر

سرايا - رفع شهيد فلسطيني ارتقى اليوم الجمعة، حصيلة شهداء العدوان على الضفة الغربية المحتلة والقدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 716 شهيدا بينهم 160 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

وكان مئات الأهالي في بلدة ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، شيعوا اليوم الجمعة، جثمان الشهيد ياسر رائد فايز مطير (20 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.


وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وصولا إلى منزل عائلته في المخيم لإلقاء نظرة الوداع عليه، قبل الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد مخيم قلنديا الكبير، ثم مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.


وردد المشيعون الهتافات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، والداعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية.


وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم عدة أحياء في بلدة قلنديا ومخيمها، وداهمت عدة منازل. وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي مباشرة صوب عدد من الشبان، ما أدى إلى إصابة الشاب مطير بجروح حرجة في البطن، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، قبل أن يعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته. (وفا)


مقالات مشابهة

  • نحو ألف شهيد ومئات المعتقلين من الكادر الصحي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • ضحايا العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41391
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بيروت إلى 31 شهيداً
  • ارتفاع ضحايا العدوان على الضاحية الجنوبية ببيروت الى31 شهيداً و 68 جريحاً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • «الصحة» اللبنانية: ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14 شهيدًا
  • ارتفاع ضحايا غارة الاحتلال على بيروت إلى 12 قتيلا و66 جريحا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر