شارك الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم، في اجتماع تحالف إقليم جامعات الدلتا لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث.

التنسيق بين الجامعات

ورحب الدكتور محمود ذكي بالحضور، موضحا أنه كان هناك دائما تنسيق بين الجامعات على مستويات مختلفة لخدمة المجتمعات المحلية ارتكازا على الاحتياجات الفعلية والفرص المتاحة والأنشطة الاقتصادية المتكاملة التي يمكن المشاركة والاستثمار فيها.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بعرض تجربتها من خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، واهتمام التحالف بدعم المشروعات الصغيرة لتحويلها الى مشروعات كبرى.  

السمات والقدرات

وأضاف رئيس جامعة طنطا أن إقليم وسط الدلتا يعد من أكبر الأقاليم السبعة في تحالفات الجامعات التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويضم الإقليم أكثر من 22 مليون نسمة، وبه العديد من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، مؤكدًا أهمية التكامل بين مؤسسات التعليم العالي في تقديم الخدمات المجتمعية فكل جامعة لديها سمات وقدرات مميزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الجامعات جامعة طنطا سوق العمل البحث العملي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الخميس، الفائزون بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية لتسليمهم شهادات تقدير، عرفاناً بجهودهم في إثراء البحث العلمي المتوجه لخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وعلمائها مزيد من الرقي والتقدم.

جاء ذلك بعد إعلان لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة لأسماء الفائزون بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي جاءت عن فوز الدكتور إبراهيم حسين أحمد خليفة الأستاذ بقسم الجيولوجيا كلية العلوم بالمركز الأول عن بحث بعنوان " الجيوكيمياء الحضارية للفلزات الثقيلة في غبار الطرق لمدينة القاهرة الكبرى، مصر: الإثراء، المصادر، التلوث، والمخاطر الصحية".

كما فازت الدكتورة رانيا محمد عوض الله كشك قسم الميكروبيولوجي كلية الطب بالمركز الثاني عن بحث بعنوان: "تقييم عوامل الخطر المُحتملة لفيروس كورونا ( كوفيد 19) بين العاملين بالمجال الصحي".

وقام الدكتور ناصر مندور بتكريم فريق العمل المشارك بالبحث الفائز بالمركز الثاني والذي يضم كلا من: الدكتورة عبير هجرس وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نادر النمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور علي أحمد، الدكتورة صفاء كشك، الدكتورة هبة الله محمد علي، الدكتورة نورهان سليمان، الدكتور ناجح لويس، الدكتورة منى مصطفى.

حضر مراسم التكريم المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمحاسبة منى أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • الجامعات المصرية تتألق عالميًا.. تقدم ملحوظ في تصنيفات التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي